Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تدشن مركزًا جديدًا للأمن السيبراني في إسبانيا

افتتحت شركة “جوجل”، مركزًا جديدًا للأمن السيبراني في مدينة مالقة الإسبانية، بهدف بناء إنترنت أفضل وأكثر أمانًا، وتطوير أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الأمن السيبراني، وتحليل البرامج الضارة التي تعد أكبر التهديدات التي تواجهها أوروبا.

وكشفت جوجل عن خطوتها الجديدة على مدونتها الرسمية أمس الأربعاء قائلة: يسعدنا افتتاح مركز جوجل في مالقة، وهو مركز جديد للأمن السيبراني على الساحل الإسباني من شأنه أن يعزز العمل الذي نقوم به لبناء إنترنت أفضل وأكثر أمانًا.

وذكرت “جوجل” أنه سيتم الاستفادة من الذكاء الاصطناعي للعمل مع التقنيات التقليدية لزيادة سرعة ودقة اكتشاف البرامج الضارة، ومنح الخبراء غير الأمنيين الفرصة لاكتشاف التهديدات ومنعها دون الحاجة إلى معرفة أو خبرة متخصصة للغاية.

كما أشارت إلى التعاون من خلال المركز مع الخبراء والأكاديميين والشركات والحكومات الأوروبية بشأن أفضل الممارسات ومشاركة الأبحاث والمعرفة ورفع مستوى الأمان للجميع، لمواجهة التهديدات المتزايدة.

وتعهدت “جوجل” بنحو 10 ملايين دولار لتعزيز التدريب على مهارات الأمن السيبراني، لافتة إلى أنها قامت بتدريب 12 مليون شخص في جميع أنحاء أوروبا على المهارات الرقمية.