Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تخطط لأن تصبح الوجهة الأولى للتسوق عبر الإنترنت بإطلاق مزايا جديدة 

أعلنت شركة جوجل الأمريكية، عن خطتها لأن تصبح الوجهة الأولى للتسوق عبر الإنترنت، وذلك في حدث Search On 22 الذي أقامته الشركة مؤخرًا.

وأعلنت الشركة خلال الحدث عن عدد من الميزات والتغييرات الجديدة التي تتعلق بالتسوق المرئي، والتخصيص والشراء، بهدف جذب المزيد من المستهلكين عبر الإنترنت بشكل أكبر للتسوق عبر جوجل بدلًا من استخدام تطبيقات أخرى، مثل أمازون.

وقالت جوجل في بيان: أصبحت تجربة التسوق على جوجل أسهل من أي وقت مضى، وبالطبع أكثر متعة. بغض النظر عن المكان الذي ستشتري منه في نهاية المطاف، يمكن أن تساعدك الأدوات الجديدة في العثور على ما تريده بسرعة أكبر وربما اكتشاف أشياء أخرى ستحبها كثيرًا.

ميزات التسوق مباشرة

وقامت شركة التكنولوجيا الأمريكية، بتضمين ميزات التسوق مباشرة في شريط البحث الرئيس الخاص بها، بالتالي لن يتعين على المستهلك الدخول إلى علامة تبويب “التسوق” للبحث عن شيء ما؛ يريد شراءه. وستطيع المستخدم البحث بكلمة تسوق (أو Shop) متبوعًا باسم المنتج، ما يؤدي تلقائيًا إلى الحصول على مجموعة من النتائج المرئية وأدوات البحث بالإضافة إلى توافرها في المتاجر القريبة.

وأوضحت الشركة الشركة أنها ستطلق الميزة على نظامي تشغيل ”أندرويد“ و“iOS“ بشكل أولي، على أن تصل إلى نسخة الويب قريبًا. كما أضافت طريقة جديدة لحفظ عوامل تصفية البحث الخاصة بالتسوق.

وخلال الأسابيع المقبلة، سيتمكن المستهلكون من تحديد عوامل التصفية للبحث مرة واحدة، على أن تعرض جوجل النتائج بعدها التي تنطبق على تلك التفضيلات.

ميزة Shop the Look

وأشارت الشركة إلى أنها ستطلق ميزة Shop the Look في الخريف المقبل. ولجعل التسوق أكثر إقناعًا، أعلنت أنها ستبدأ في اختبار تجريبي لميزة التسوق ثلاثي الأبعاد للأحذية، وهو توسيع للصور ثلاثية الأبعاد للسلع المنزلية التي أضافتها الشركة للبحث في وقت سابق من العام الجاري.

كما صممت الشركة ميزة أخرى لمساعدة الأشخاص على اتخاذ قرار تسوق منتجات أكثر تعقيدًا وأغلى سعرًا، والتي تتطلب غالبًا الكثير من البحث من خلال مصادر موثوقة، بالإضافة إلى تقييمات المنتجات، والأخبار، والمقالات عبر الإنترنت ومواقع التوصية، وآراء العملاء، والمزيد.

ميزة دليل شراء جوجل الجديدة

ولتبسيط تلك العملية، أضافت الشركة ميزة دليل شراء جوجل الجديدة، والتي ستجمع الموارد الأكثر فائدة عبر مجموعة من المصادر الموثوقة، بما في ذلك آراء مستخدمي جوجل والمقالات وتقييمات المنتجات والمزيد.

ميزة Page Insights 

علاوة على ذلك، تعمل جوجل على إضافة أداة جديدة تسمى Page Insights  إلى تطبيقها الرقمي في الولايات المتحدة في الأشهر المقبلة. وستسمح الأداة للمستهلكين بمعرفة المزيد عن المنتجات الموجودة على الموقع، بما في ذلك الإيجابيات، والسلبيات، والتقييمات.

.