Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تخسر دعوى لمكافحة اﻻحتكار لصالح Epic Games

خسرت شركة “جوجل” دعوى قضائية لمكافحة اﻻحتكار لصالح “إيبك جيمز” Epic Games المطورة للعبة الفيديو الشهيرة “فورتينيت”.

ورأت هيئة محلفين أن شركة البحث الكبرى قامت بممارسات احتكارية غير قانونية، فحولت متجر التطبيقات Google Play وخدمة الفواتير في Google Play إلى احتكار غير قانوني.

وذلك بعد مرور ثلاث سنوات من رفع Epic Games، دعوى قضائية ضد شركتي آبل وجوجل بدعوى تشغيل احتكارات متجر التطبيقات غير القانونية.

وزعمت صانعة ألعاب الفيديو “إيبك جيمز” في دعواها أن “جوجل” استخدمت موقعها المهيمن للحصول على أرباح إضافية من مطوري التطبيقات.

وكتب “تيم سوني” المدير التنفيذي لـ “إيبك” في منشور عبر مدونة: انتصرنا على جوجل. وجدت هيئة المحلفين في كاليفورنيا بعد 4 أسابيع من الشهادة التفصيلية للمحكمة أن جوجل مذنبة في جميع التهم الموجهة إليها. يبدأ في شهر يناير عمل المحكمة بشأن سبل الانتصاف التي يجب تنفيذها.

وأضاف: هذا الحكم بمثابة فوز لجميع مطوري التطبيقات والمستهلكين حول العالم، إذ يثبت أن ممارسات متجر “جوجل” للتطبيقات غير قانونية، وأنهم يسيئون استخدام احتكارهم لجمع رسوم باهظة وخنق المنافسة ووأد الابتكار.

وتسلط هذه القضية الضوء على المخاوف التي تزايدت بين المستهلكين بشأن تنامي هيمنة شركات التكنولوجيا الكبرى، لكن “جوجل” تعتزم استئناف ذلك الحكم.

وذكر “ويلسون وايت” نائب رئيس “جوجل” للشؤون الحكومية والسياسة العامة: يوفر “أندرويد” و”جوجل بلاي” المزيد من الخيارات والانفتاح أكثر من أي منصة أخرى على الجوالات”، سنواصل الدفاع عن نموذج أعمال نظام “أندرويد” وسنظل ملتزمين بشدة تجاه مستخدمينا وشركائنا.