Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جوجل تختبر Google Vids لإنشاء مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي

أطلقت شركة جوجل أداتها “جوجل فيدز” Google Vids لإنشاء مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي من أجل اختبارها من المشتركين في منصة Workspace Labs.

وقالت جوجل أن أداة Google Vids تستهدف إنشاء مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي في بيئات العمل، وهي تعمل بنفس آلية عمل مولدات الفيديو الأخرى، لكنها تركز على بيئة العمل عبر مزايا إضافية داخلها.

وتقصد جوجل بمصطلح “مقاطع الفيديو في بيئة العمل” مقاطع الفيديو التي تخدم أغراض العمل المختلفة باحترافية، مثل مقاطع الفيديو التي توضح عملية تدريب الموظفين، أو تعرض إنجازات الشركة وأقسامها، أو تصف يوم العمل المعتاد للمؤسسات والشركات.

وكما مولدات الفيديو الأخرى، يقوم المستخدم بكتابة نص يصف الفكرة، ليقوم تطبيق Google Vids بإنشاء لوحة عمل تتضمن أجزاء مقطع الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي، مع إمكانية التعديل فيها، وكذلك الاستفادة من اقتراحات التطبيق التي تتضمن مشاهد مقترحة من ملايين مقاطع الفيديو الجاهزة والصور عالية الجودة، إلى جانب القدرة على إضافة مقاطع صوتية حقيقية وافتراضية.

ويعمل تطبيق Google Vids مع تطبيقات جوجل الأخرى، مثل المستندات والعروض التقديمية وجداول البيانات، وتخطط جوجل جعل الأداة جزءا من حزمة Gemini for Workspace بعد انتهاء المرحلة التجريبية.

contact