Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تحذف 11 تطبيقًا مصابًا بفيروس الجوكر الخبيث

 

حذفت شركة Google، مجموعة من تطبيقات الأندرويد بعد تأكدها من إصابتها بفيروس الجوكر الخبيث، وجاء ذلك بعد أيام من حظرها لمجموعة خطيرة تضم 25 تطبيقا، تحاول سرا سرقة كلمات مرور فيسبوك الخاصة بمستخدميها، وفقا لموقع Unboxing Mena.

 

وحسبما ذكرت صحيفة “express” البريطانية، أزالت شركة غوغل المزيد من تطبيقات أندرويد، من منصة متجرها الشهير جوجل بلاي Google Play، بعدما أن اكتشفت أنها محملة بنوعا من البرامج الضارة، ذات صلة بفيروسات الجوكر Joker الخبيث.

وتضم مجموعة التطبيقات التي حظرتها غوغل هذه المرة، 11 تطبيقا مخصصا لهواتف الأندرويد، ويعمل الفيروس الضار على تسجل المستخدمين في خطط اشتراك باهظة الثمن دون علمهم، حيث وجد الضحايا الذين قاموا بتثبيت تطبيقات المحملة بفيروس “الجوكر” عن طريق الخطأ أنهم يدفعون رسوما باهظة سنويا.

 

وأبلغ جوجل فريق التهديد ThreatLabz في شركة أمن المعلومات الأمريكية Zscaler، بوجود فيروس الجوكر داخل ملفات 11 تطبيقا، حيث تمكنت البرمجيات الخبيثة، من الاختباء والتسلل من دفاعات متجر بلاي باستخدام تطبيقات محددة، والتي حصلت على آلاف عمليات التثبيت عبر متجر الأندرويد.

 

وفي الوقت الحالي، سيبقي مستخدمو نظام التشغيل أندرويد في مأمن من هجمات الجوكر، بعد أن حذفتها شركة غوغل كلها من متجر بلاي.

ومع ذلك، ينبغي على مالكو هواتف أندرويد، الذين قاموا بتثبيت التطبيقات على أجهزتهم، والمخزنة حتى الآن عليها، ضرورة حذفها على الفور، خشية من تعرض هواتفهم للخطر، حيث لا يزال من الممكن أن تكون برمجيات الجوكر الخبيثة كامنة في هاتفك مسببة له ضرر بالغة.

 

ولأن شركة جوجل ليس لديها القدرة على حذف هذه التطبيقات عن بعد، تأكد من حذف التطبيقات التالية على الفور أن وجودت على هاتفك الأندرويد، وهي:

11 تطبيقا مصابة بفيروسات الجوكر الخبيثة

Free Affluent Message

PDF Photo Scanner

ad space 728-x-90
delux Keyboard

Comply QR Scanner

PDF Converter Scanner

Font Style Keyboard

Translate Free

Saying Message

Private Message

Read Scanner

Print Scanner