Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تحذف حسابات Gmail غير المستخدمة الأسبوع القادم

حذرت شركة “جوجل” مستخدمي بريدها الإلكتروني “جيميل” Gmail، من قيامها بحذف الحسابات غير المستخدمة اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وقالت “جوجل” إنها ستبدأ بحذف حسابات “جوجل فوتوز” و”جيميل” غير النشطة الأسبوع المقبل، بدءاً من الأول من ديسمبر، واصفة تلك الخطوة بأنها إجراء قاسي لمستخدميها.

وتتضمن تلك الخطوة مسح جميع المحتويات المرتبطة بالحساب، والتي يمكن أن تكون ضمن “ملفات جوجل” و”درايف” و”جوجل فوتوز”.

وأشارت “جوجل”، إلى أنها ستتبع نهجًا “مرحليًا” من خلال البدء بالحسابات التي تم إنشاؤها ولم يتم استخدامها مرة أخرى مطلقًا. كما سترسل تحذيرات إلى عنوان البريد الإلكتروني للحساب وعنوان الاسترداد مسبقًا.

ويستثني من الحذف الحسابات التي تم استخدامها لشراء منتج أو اشتراك “جوجل”، أو إذا كان حسابًا لمؤسسة.

وأكدت نائبة رئيس إدارة المنتجات في “جوجل” روث كريشيلي، أن هذا إجراء أمني ضروري، موضحة أنه في حالة عدم استخدام الحساب لفترة طويلة من الوقت، من المرجح أن يتم اختراقه.

وأضافت أن الحسابات المنسية أو غير المراقبة غالبًا ما تعتمد على كلمات المرور القديمة أو المعاد استخدامها، والتي ربما تم اختراقها، ولم يتم إعداد المصادقة الثنائية عليها، وتتلقى فحوصات أمنية أقل من قبل المستخدم.

وتابعت: يُظهر تحليلنا الداخلي أن الحسابات المهجورة أقل احتمالاً بنسبة 10 مرات على الأقل من الحسابات النشطة لإعداد التحقق بخطوتين، بمعنى أن هذه الحسابات غالبًا ما تكون عرضة للخطر، وبمجرد اختراق الحساب، يمكن استخدامه في أي شيء بدءًا من سرقة الهوية وحتى نقل المحتوى غير المرغوب فيه أو حتى الضار، مثل البريد العشوائي.