Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تحذف بيانات التصفح الخفي لتسوية دعوى قضائية

قررت شركة “جوجل” حذف البيانات المتعلقة بخاصية التصفح الخفي للإنترنت، وذلك في إطار تسوية دعوى قضائية جماعية تعود لعام 2020.

ووافقت “جوجل” على إزالة مليارات من المعلومات التي زعمت الدعوى أنه تم جمعها على نحو غير ملائم أثناء استخدام خاصية التصفح الخفي في “جوجل كروم”، حسبما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الثلاثاء.

وزعمت الدعوى أيضاً أن “جوجل” تُضلل المستخدمين حول كيفية تتبع المتصفح لأنشطتهم في وضع التصفح الخفي، وأن الشركة لم تُبلغ المستخدمين بأنواع البيانات التي تجمعها على نحو صحيح، والتي تضمنت تفاصيل زيارتهم للمواقع أثناء استخدام الخاصية.

ولا تتضمن هذه التسوية التي من شأنها منع محاكمة الشركة؛ حصول المستخدمين الأفراد على تعويضات، لكنها تسمح لهم بتقديم دعاوى في هذا الصدد، في حين قدّم محامو الادعاء 50 دعوى لمحكمة ولاية كاليفورنيا بالفعل.

وحول الدعوى، قال خوسيه كاستانيدا المتحدث باسم “جوجل”، إن البيانات المشار إليها في الدعوى لم تكن مرتبطة بالأفراد على الإطلاق، ولم تُستخدم بأي شكل من الأشكال في تخصيص خدماتها على نحو شخصي.

ووصف الدعوى بأن ليس لها أساس من الصحة، معرباً عن سعادة الشركة التابعة لمجموعة “ألفابت” بحذف ما تعتبره مجرد بيانات فنية قديمة.