Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تحذر مستخدميها: سيتم حذف الحسابات غير النشطة اعتبارًا من ديسمبر

أعادت “جوجل”، تذكير مستخدميها بمصير الحسابات غير النشطة، إذ أرسلت في رسائل بالبريد الإلكتروني تحذير بأنها ستبدأ في حذف تلك الحسابات في الأول من ديسمبر 2023.

وسينطبق ذلك القرار فقط على الحسابات التي لم تُستخدم أو يُسجَّل الدخول إليها في غضون عامين، ولكنها سوف تُخطر أولًا المستخدمين بأن حساباتهم مؤهلة للحذف.

وقالت جوجل في رسالتها الإلكترونية: إذا كان حسابك في عداد الحسابات غير النشطة، فسوف نرسل عدة رسائل تذكير إلى كل من عنوان وعناوين البريد الإلكتروني المخصصة للاسترداد إن كان قد وُفِّر أي منها، قبل اتخاذ أي إجراء أو حذف أي محتوى حساب.

وأضافت أنه سيتم إرسال رسائل التذكير هذه قبل ما لا يقل عن 8 أشهر من اتخاذ أي إجراء بشأن حسابك.

وحذّرت الشركة في رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى مستخدمي جوجل خلال عطلة نهاية الأسبوع بالقول: «نريد حماية معلوماتك الخاصة ومنع أي وصول غير مصرح به إلى حسابك حتى إذا لم تعد تستخدم خدماتنا».

وأضافت: «ومع ذلك، تسمح جوجل أيضًا للمستخدمين بتنزيل بياناتهم باستخدام خدمة Google Takeout، وتوفر ميزة تُعرف باسم (مدير الحسابات غير النشطة) Inactive Account Manager، التي تساعد في تخطيط ما يحدث مع الحساب خلال فترة محددة من عدم النشاط».

وبعد حذف حساب جوجل، سوف يصبح عنوان (جيميل) المرتبط غير مؤهل للاستخدام في إنشاء حساب جوجل جديد.

وتعد أسهل طريقة للحفاظ على حساب جوجل نشطًا هي تسجيل الدخول مرة واحدة على الأقل كل عامين. فطالما سجّلت الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك خلال العامين الماضيين، فسيكون في عداد الحسابات النشطة ولن يكون عرضة للحذف.

وتشمل الوسائل الإضافية للحفاظ على حالة نشاط حسابك قراءة رسالة إلكترونية أو إرسالها، واستخدام خدمة التخزين السحابية (جوجل درايف)، وتنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي، واستخدام محرك البحث، ومشاهدة مقاطع الفيديو في يوتيوب أثناء تسجيل الدخول، أو مشاركة الصور، أو استخدام تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل مع خدمات الجهات الخارجية .

وتأتي القاعدة أيضًا مع استثناءات معينة، ومن ذلك: حسابات جوجل مع نشاط يوتيوب (القنوات، أو مقاطع الفيديو، أو التعليقات)، التي تحمل بطاقة هدايا برصيد نقدي، والتي تنشر التطبيقات في متجر جوجل بلاي.