Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تحدث خدمتها لمكالمات الفيديو Meet.. يمكنك إجراء الاجتماعات أثناء السير

تعمل شركة جوجل، حاليا على دعم خدمتها لمكالمات الفيديو Meet، بميزة جديدة تسمح للمستخدم بالمشاركة في مكالمات الفيديو أثناء سيره في أي مكان بشكل آمن.

وأطلقت جوجل على الميزة التجريبية on-the-Go، والتي يتم تفعيلها بمجرد استشعار هاتف المستخدم أنه يتحرك سيراً على الأقدام خلال مشاركته في محادثة فيديو عبر خدمة Meet، بحيث يتم تغيير واجهة التطبيق تلقائياً، لتسهل على المستخدم المشاركة في المحادثة مع التركيز على الطريق خلال السير، بحسب ما نشره موقع “9to5Google”.

وأوضح التقرير، أن الميزة تحول المستخدم من المشاركة بالصوت والصورة إلى المشاركة صوتياً فقط، إذ تغلق كاميرا هاتف المستخدم تلقائياً، مع تكبير أزرار واجهة الاستخدام، والتي تتمثل في أزرار كبيرة الحجم للتحكم في المشاركة بالمناقشات عبر رفع وإنزال اليد، بجانب زر مخصص لغلق ميكروفون هاتف المستخدم والتحكم بطريقة الاستماع للمحادثة عبر مكبر الهاتف أو سماعة المكالمات، وزر لإنهاء المحادثة.

ويمكن للمستخدم خلال محادثات الفيديو القيام بتفعيل الميزة الجديدة يدوياً بنفسه، من خلال الوصول إليها عبر قائمة الأدوات والإعدادات داخل محادثات الفيديو الجارية.

وتتيح الميزة الجديدة للمستخدم زراً مخصصاً لإيقاف واجهة الاستخدام المخصصة للمشاركة خلال السير، ليعود المستخدم إلى واجهة الاستخدام التقليدية.

لكن يكشف التقرير عن الموعد المتوقع لإطلاق الميزة الجديدة لعموم المستخدمين.

يذكر أن جوجل غيرت اسم الخدمة في أغسطس الماضي من” جوجل ديو” إلى Meet، بعد أن اعتمدت التسمية القديمة منذ إطلاق الخدمة في 2017 حين كانت موجهة لقطاع الأعمال. وحولت جوجل التطبيق لغاية إجراء الاجتماعات الافتراضية تزامناً مع صعود خدمة Zoom بقوة خلال 2020 مع تفشي جائحة كورونا.

وأضافت جوجل مؤخراً مجموعة من مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة إلى خدمة Meet، إذ أصبح بإمكان المستخدمين إنشاء خلفيات عبر الأوامر النصية يمكنهم استخدامها خلال الاجتماعات الرقمية، والحصول على ملخص لأهم النقاط التي وردت خلال الاجتماعات، ويأتي ذلك كجزء من المزايا المعتمدة على مساعد جوجل الذكي “Duet AI” لخدماتها المكتبية “Google Workspace”.