Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تحث المحكمة الهندية العليا على إلغاء توجيهات مكافحة احتكار الأندرويد 

طالبت شركة “جوجل” المحكمة الهندية العليا بإلغاء توجيهات مكافحة الاحتكار ضدها بعد اتهامها بالإضرار بالمنافسة عبر تحكمها في سوق “أندرويد”.

وبحسب تقرير “رويترز” عن مصادر مطلعة، طلبت جوجل من المحكمة إلغاء ما تبقى من توجيهات تخص مكافحة الاحتكار، مشيرة إلى أنها لم تقم بإساءة استخدام مركزها في السوق وبالتالي لا ينبغي أن تتعرض للغرامات.

وزعمت “جوجل” بأن المحكمة الهندية ألزمت السلطات بإثبات الضرر الناجم عن السلوك المناهض للمنافسة، لكنها لم تطبق هذا المطلب.

وكانت لجنة المنافسة الهندية قد زعمت في أكتوبر، أن “جوجل”، والتي يسيطر نظام تشغيلها على نحو 97% من 600 مليون جوال ذكي في الهند، قد استغلت موقعها المهيمن، وعليه فقد أمرت بإزالة القيود المفروضة على صانعي الجوالات، بما في ذلك القيود المتعلقة بالتثبيت المسبق للتطبيقات، فضلًا عن غرامة قدرها 163 مليون دولار.

وفي مارس، خفضت محكمة هندية من المتطلبات التنظيمية المفروضة على الشركة الأمريكية، وألغت أربعة من التوجيهات العشرة في القضية.

وأجرت “جوجل” تغييرات شاملة على أنظمة “أندرويد” في الهند خلال الأشهر الأخيرة بعد توجيهات المحكمة، بما في ذلك السماح لصانعي الأجهزة بترخيص التطبيقات الفردية للتثبيت المسبق.