Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تتيح ميزة ترجمة رسائل البريد الإلكتروني في Gmail

أتاحت شركة “جوجل” رسميًا، ميزة ترجمة رسائل البريد الإلكتروني في تطبيق جيميل Gmail في الأجهزة المحمولة، بحسب ما جاء في الموقع الرسمي للشركة.

وبهذا سيكون بإمكان مستخدمي تطبيق Gmail في أجهزة أندرويد و iOS ترجمة الرسائل البريدية، حيث يظهر تلقائيًا لافتة خاصة بالترجمة عندما يكتشف النظام محتوى مكتوبًا بلغة لا توجد ضمن إعدادات اللغة في النظام.

وكانت تلك الميزة متاحة سابقًا في نسخة سطح المكتب الخاصة ببريد Gmail، قبل أن تتيحها جوجل في تطبيق الأجهزة المحمولة لأصحاب الحسابات الشخصية المجانية ومشتركي خدمات “جوجل ورك سبيس”.

فمثلاً في حالة كانت العربية هي اللغة الافتراضية لنظام التشغيل، ستظهر لافتة الترجمة للعربية عند استعراض أي رسائل بريدية بلغة مختلفة.

وبعد ترجمة الرسالة، يظهر خياران لعرض النسخة الأصلية من الرسالة البريدية قبل الترجمة من اللغة الأجنبية، وكذلك لجعل التطبيق يترجم تلك اللغة بشكل تلقائي في كل مرة.

ومن الإعدادات، تتوفر بعض الخيارات الإضافية لكل لغةٍ على حدة من أجل الترجمة بصفة دائمة أو عدم الترجمة مطلقًا وفقًا لتفضيلات المستخدم.

وتدعم ميزة الترجمة في تطبيق جيميل أكثر من 100 لغة مختلفة، وستساعد المستخدمين في التواصل دون الاعتماد على تطبيقات أو خدمات ترجمة خارجية.

وستكون الميزة الجديدة متاحة بشكل تدريجي على مدار الأسبوعين المقبلين لمستخدمي أندرويد، وبعدها لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد بنظام iOS، وفقًا لما أعلنته جوجل.