Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جوجل تتيح تتبع شحناتك مباشرة من خلال بريد Gmail عند الشراء أونلاين

أعلنت شركة جوجل Google عن ميزة جديدة في خدمة بريدها الإلكتروني “جيميل” Gmail، تسمح بمتابعة الشحنات مباشرة بطريقة أسهل وأسرع.

وتقدم الميزة الجديدة لمستخدمي البريد الإلكتروني من جوجل Gmail إمكانية التعرف مباشرة على حالة الطلب بعد التسوق والشراء أونلاين من خلال تنويه نصي يظهر مباشرة أسفل عنونا البريد الإلكتروني المتعلق بالطلب.

ويتم تحديث التنويه النصي بحسب حالة الطلب، ليظهر للمستخدم حالة شحنته، مثل “الشحنة في طريقها إليك” أو “ستصل شحنتك في هذا الموعد” أو “انتظر وصول شحنتك يوم كذا”.

بالإضافة إلى ذلك، ستوفر جوجل خلال الفترة المقبلة تنبيهات مباشرة عند اكتشاف تأخر وصول الشحنات، كما ستكون لرسائل الشحنات الأولوية للظهور في أعلى صندوق البريد الإلكتروني في جيميل.

وكما يستطيع المستخدم تفعيل ميزة تتبع الشحنات أو الحصول على تحديثات مباشرة حولها من خلال إعدادات صندوق البريد الإلكتروني الخاص به، يستطيع أيضا تعطيلها من الإعدادات حال رغبته في ذلك.

وتوفر جوجل ميزة تتبع الشحنات عبر بريدها الإلكتروني Gmail في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسابيع المقبلة، غير أنها لم تعلن عن موعد بعينه لتوفرها للمستخدمين عالميا.