Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تبدأ الإصدار التجريبي من Magic Compose.. استخدام الذكاء الاصطناعي في كتابة الرسائل

كشف موقع Android Police، المتخصص في أخبار نظام التشغيل أندرويد، عن إطلاق جوجل الإصدار التجريبي من ميزة الإنشاء السحري Magic Compose، التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين في كتابة الرسائل النصية.

ووفقًا لجوجل، يمكن للمستخدمين استخدام الميزة للرد على الرسائل النصية باستخدام ردود منمقة مقترحة توافق سياق رسائلك.

وبحسب التقرير، سترسل  الميزة 20 من الرسائل النصية السابقة إلى خوادم جوجل لتوليد اقتراحات، حتى إن كان المستخدم يستخدم خدمة الاتصالات الغنية RCS مع تقنية التشفير من طرف إلى طرف.

وتستعرض جوجل هذه الشروط في صفحة الدعم الخاصة بميزة الإنشاء السحري، مشيرةً إلى أنها سترسل هذه الرسائل، بالإضافة إلى الرموز التعبيرية، والتفاعلات، وعناوين URL المضمنة، إلى خوادمها لمساعدة الذكاء الاصطناعي الخاص بها في صياغة استجابة مناسبة.

وأوضحت الشركة أنها لن ترسل أي رسائل تحتوي على مرفقات، أو رسائل صوتية، أو صور، ولكنها سترسل التسميات التوضيحية للصور، والنسخ النصية للرسائل الصوتية.

وكانت جوجل قد أطلقت ميزة التشفير من طرف إلى طرف في تطبيق الرسائل أول مرة في عام 2020 وجعلتها متاحة للمحادثات الجماعية أواخر العام الماضي. وتفعيل الميزة يعني أن الأطراف الثالثة لن تشاهد الرسائل.

وأثناء استخدام ميزة “الإنشاء السحري” مع تقنية التشفير من طرف إلى طرف ستُرسل الرسائل إلى خوادم جوجل، وتؤكد الشركة أنها لا تزال غير قادرة على قراءتها في الواقع؛ لأن نظام الذكاء الاصطناعي هو من سيقرأها.

وتعد ميزة الإنشاء السحري واحدة من العديد من الميزات التي تدعمها شركة جوجل والتي عرضتها خلال مؤتمر المطورين السنوي Google I/O 2023 في وقت سابق من الشهر الحالي.

والآن تُطرح الميزة للمستخدمين المشتركين في البرنامج التجريبي لتطبيق الرسائل Messages.

ولتفعيل تلك الميزة، فسترى فقاعة دردشة بجوار رمز إنشاء الرسائل في التطبيق. ومن هناك، يمكنك اختيار رد مقترح ثم الاستمرار في إعادة كتابة النص باستخدام أنماط مختلفة محددة سابقًا، مثل: (اللطافة)، أو (الإثارة)، أو (شكسبير).

ويبدو أن الميزة متاحة فقط مع رسائل خدمة الاتصالات الغنية في الوقت الحالي، ولا توجد أي معلومات حول موعد جلب الميزة إلى الرسائل النصية القصيرة أو رسائل الوسائط المتعددة.