Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جوجل تؤجل إطلاق هاتفها الأول القابل للطي.. هل تخلت عن الفكرة؟

تتنافس شركات الهواتف المحمولة من أجل إصدار هواتف قابلة للطي ومنها شركة جوجل، التي أشارت بعض التسريبات إلى إصدارها أول هاتف قابل للطي خلال إعلانها عن هواتفها الذكية الجديدة لعام 2022، وهما هاتفي (Pixel 7) و (Pixel 7 Pro).

إلا أن جوجل كان لها رأي آخر، حيث قررت تأجيل إطلاق هاتفها الأول القابل للطي مرة أخرى، ولا يوجد رؤية واضحة حتى الآن بشأن فكرة الشركة عن أول هاتف قابل للطي، أو ما تطمح إليه للدخول إلى هذا السوق.

واتضح أن الشركة لن تطرح في السوق خلال العام الجاري هاتف Pixel Notepad (اسم مؤقت)، الذي كان يروج له في السابق على أنه منافس لسلسلة “جالاكسي زي فولد” من شركة سامسونغ.

وبحسب آخر التقارير، لم تتخل جوجل عن فكرة التنافس مع سامسونج في قطاع الهاتف القابل للطي وأكدت بعض المصادر أن الهاتف القابل للطي من الشركة الأمريكية سيأتي مطلع العام الجديد.

وفي الوقت الحالي، تريد الشركة من عملائها التركيز على أحدث تشكيلة أطلقتها لهم وهي Pixel 7 ولم ترغب بأن تخطف السلسلة الأخرى القابلة للطي الأضواء.

وقال المسرب الشهير DSCCRoss: من المفترض أن تبدأ شحنات الشاشات لجهاز جوجل القابل للطي في يناير المقبل، وقد تطلق الشركة الجهاز في وقت ما في الربع الأول من العام 2023.

ولا يُعرف الكثير عن هاتف جوجل القابل للطي، لكن التقارير السابقة ذكرت أن سامسونج هي المورد الرئيس للشاشة، مما يعني أنه يحتوي على بعض جينات الفولد.