Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوتشي» تبدأ قبول الدفع بالعملات الافتراضية المشفرة في الولايات المتحدة الأمريكية

قالت العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة للأزياء والمصنوعات الجلدية “جوتشي” Gucci أنها ستبدأ في قبول المدفوعات بالعملات الافتراضية المشفرة في بعض متاجرها بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت جوتشي Gucci قبولها للدفع باستخدام عدد من العملات المشفرة، بما في ذلك بيتكوين وإيثيريوم ولايت كوين، بالإضافة إلى عملات دوج كوين وشيبا إنو التي تم إنشاؤها في الأصل على سبيل المزاح!

وتقترب جوتشي Gucci من إطلاق خدمة مدفوعات العملات الرقمية المشفرة في وقت لاحق من شهر مايو الجاري في بعض منافذ بيعها الرئيسية، ومنها روديو درايف في لوس أنجلوس ووستر ستريت في نيويورك، كما تخطط لقبول المدفوعات بالعملات الافتراضية في جميع متاجرها بأمريكا الشمالية في المستقبل القريب.

بهذا القرار، تنضم جوتشي، المملوكة لشركة Kering الفرنسية، إلى قائمة تتسع من الشركات التي بدأت في قبول العملات الافتراضية المشفرة.

وستتم منظومة قبول جوتشي للعملات الرقمية المشفرة عبر إرسال بريد إلكتروني للعملاء في المتاجر، يتضمن رموز الاستجابة السريعة QR Code لاستخدامه مع محفظة الأصول الرقمية وتطبيقات العملات المشفرة على الهواتف الذكية.

يذكر أن بعض أكبر العلامات التجارية في العالم حاليا تقبل المدفوعات بالعملات الرقمية المشفرة، بما في ذلك مايكروسوفت وشركة الاتصالات الأمريكية AT&T ومقاهي ستاربكس.

وفي العام الماضي، أصبح التعامل بعملات البيتكوين متاح قانونا في دولتي السلفادور وأفريقيا الوسطى، على الرغم من حديث صندوق النقد الدولي معهم بضرورة إلغاء قرارهم.