Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جهاز دمياط الجديدة» يعتزم طرح أراض للمصريين بالخارج قريبًا

يعتزم جهاز دمياط الجديدة طرح أراض للمصريين بالخارج قريبا، وذلك بعد الاقبال الكبير الذي لاقته أراضي مشروع أرض الوطن.

قال محمد خلف الله رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، إن هناك إقبالا كبيرا على أراضي المرحلة التاسعة بمشروع «بيت الوطن» للمصريين المقيمين بالخارج.

وأوضح خلف الله خلال حواره مع الإعلامية منى العمدة مقدمة برنامج هنا الجمهورية الجديدة. المذاع عبر شاشة النهار، الخميس، أن وزارة الإسكان ستقوم بطرح عدد من الأراضي بمشروع بيت الوطن قريباً.

وأشار إلى أن هذا الطرح يأتي بعد الإقبال الكبير من المصريين بالخارج على المشروع. لتوفير السكن الملائم والذي يليق به، كما شدد على أن هدف وزارة الإسكان هي التنمية العمرانية وليس الربحية.

وأضاف أن الهدف الرئيسي للجهاز خلق فرص كبرى للاستثمار داخل المدينة، وتشجيع المستثمرين على تطوير أراض بالمدينة.

وأشار إلى أن الجهاز يعمل على إزالة كافة التحديات لتشجيع المستثمرين للتطوير داخل دمياط الجديدة، مضيفاً أنه سيكون هناك فرص ومشروعات استثمارية لإنشاء قري سياحية وفنادق على البحر مباشرة.

وأوضح أن تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي تم تنفيذ أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية داخل مدينة دمياط الجديدة. بعض الوحدات تم تسليمها، والآخر سيتم الإعلان عنه قريباً.

وقال إن هناك توجيهات من وزارة الإسكان بتوفير المساحات الكافية لإنشاء الوحدات السكنية للمشروعات القومية.  خاصة بعد الطلب المتزايد من المصريين على حجز وحدات الإسكان الاجتماع.