Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جنرال موتورز» توقف بيع سيارتها الكهربائية تشيفي بليزر بسبب مشكلات برمجية

قررت شركة “جنرال موتورز”، وقف بيع سيارتها الكهربائية “تشيفي بليزر”، عقب إبلاغ عدد كبير من العملاء عن مشكلات برمجية، لافتة إلى أنها تعمل بسرعة لحل المشكلة، لتستأنف المبيعات بعدها.

وستطلب الشركة إلى من ملاك سيارة “تشيفي بليزر” إحضار سياراتهم إلى التوكيل الخاص بالشركة لإجراء التحديثات، موضحة أن مشكلات جودة البرامج ليست متعلقة بالسلامة أو بنظام الدفع (ألتيوم) أو نظام (جوجل بيلت إن).

وقال نائب رئيس شركة شيفروليه العالمية سكوت بيل لشبكة (سي إن إن)، إن الشركة تستهدف رضا العملاء عن منتجاتها وبناءً على هذا ستوقف عمليات التسليم لفترة قصيرة بعد أن واجه عدد محدود من العملاء مشكلات الجودة المتعلقة بالبرمجيات مع سيارة بليزر الكهربائية.

وتوقع أن تصبح سيارة بليزر الكهربائية، التي أُطلقت في الأسواق قبل بضعة أسابيع كسيارة دفع رباعي، غير مؤهلة مؤقتاً للحصول على ائتمان ضريبي للسيارات الكهربائية في أمريكا بدءاً من الأول من يناير القادم.

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية قواعد جديدة هذا الشهر لاستبعاد المركبات الكهربائية التي تستخدم مكونات معينة للبطارية من الصين، وقالت جنرال موتورز إنها تخطط لتغيير مصادرها للامتثال للمبادئ التوجيهية بحلول أوائل يناير المقبل.

وتزامن توقف جنرال موتورز عن عمليات البيع مع استدعاء تسلا أكثر من 120 ألف سيارة بسبب مشكلات برمجية قد تتسبب في فتح الأبواب أثناء وقوع حادث تصادم، ما يزيد من خطر الإصابة.