Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جنرال موتورز» تعتزم التوقف عن إنتاج شيفروليه بولت الكهربائية بنهاية 2023

تعتزم شركة “جنرال موتورز”، التوقف عن إنتاج “شفروليه بولت” الكهربائية بحلول نهاية العام الجاري، بحسب ما ذكرته “ماري بارا” المديرة التنفيذية للشركة.

وصرحت “بارا”، بأن مصنعًا في ضواحي ديترويت الذي أنتج موديلات “بولت” منذ عام 2016 سيعاد تجهيزه استعدادًا لإنتاج الشاحنات الكهربائية المقرر تصنيعها العام المقبل.

وكان إطلاق “بولت” الكهربائية، بمثابة إنجازًا تقنيًا هائلاً،  حيث تعتبر أول سيارة كهربائية ميسورة التكلفة، مما غير مستقبل “جنرال موتورز” للسيارات الكهربائية بالكامل.

ورفعت “جنرال موتورز” من توقعاتها للعام الحالي بأكمله بعدما تجاوزت نتائج أعمالها للربع الأول توقعات المحللين، مشيرة إلى أن الطلب على سياراتها لا يزال قويًا.

وارتفعت إيرادات الشركة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بحوالي 11% إلى 40 مليار دولار، متجاوزة التوقعات البالغة 39.23 مليار دولار، وتراجع صافي الدخل بحوالي 19% إلى 2.4 مليار دولار.

وتتوقع صانعة السيارات الأمريكية عن العام بأكمله تراوح أرباحها المعدلة بين 11 مليار إلى 13 مليار دولار أو 6.35 دولار و7.35 دولار للسهم، بارتفاع عن المدى السابق الذي يتراوح بين 10.5 مليار و12.5 مليار دولار.