Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جنرال موتورز» تستحوذ على المركز الأول في سوق السيارات الأمريكية بنسبة 16.7% 

استحوذت شركة «جنرال موتورز» على المركز الأول في سوق السيارات الأمريكية بنسبة 16.7 في المئة، تلتها شركة « تويوتا» بنسبة 13.5 في المئة و«فورد» بنسبة 13 في المئة.

كما ارتفعت الحصة المجمعة لشركة «هيونداي» وشركتها الأصغر «كيا» في السوق الأمريكية في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالعام السابق، وتمكنت من البقاء فوق نطاق 10 في المئة وسط تعافي الطلب والإنتاج.

وبلغت حصة الشركتين الكوريتين الجنوبيتين 10.6 في المئة في الفترة من يناير إلى يونيو، بزيادة 0.3 نقطة مئوية على العام السابق، وفقاً للبيانات الصادرة عن «أوتوموتيف نيوز» ومقرها الولايات المتحدة.

وبهذا ارتفعت الحصة السوقية لشركتي «هيونداي» و«كيا» في السوق الأمريكية إلى رقمين لأول مرة في العام الماضي وحافظتا على المستوى في الأشهر الستة الأولى من عام 2023.

كما استحوذت «هيونداي» على 5.5 في المئة، بما في ذلك علامتها التجارية الفاخرة «جينيسيس»، بينما استحوذت «كيا» على 5.1 في المئة.

واحتلت «هيونداي» و«كيا» معاً المركز الرابع في القائمة، متفوقتان على «ستيلانتيس» التي استحوذت على 10.5 في المئة من الحصة السوقية لشركات السيارات في الولايات المتحدة.

وتبني «هيونداي» مصنعاً للسيارات الكهربائية وبطارياتها في ولاية جورجيا الواقعة جنوب شرق الولايات المتحدة، والذي ينتظر أن يدخل حيز الإنتاج في النصف الأول من عام 2025.