Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جنرال موتورز» تحدث نظام «سوبر كروز» للقيادة الذاتية ليغطي 400 ألف ميل

تسعى شركة جنرال موتورز، لتطوير نظام «سوبر كروز» للقيادة الذاتية في الولايات المتحدة وكندا في وقت لاحق من هذا العام، حيث تقدم ميزة للطرق السريعة.

وتستهدف الشركة تطوير النظام ليصبح قابلاً للاستخدام عبر أكثر من 400 ألف ميل في الطرق الأمريكية والكندية، ارتفاعًا من حوالي 200 ألف ميل من الطرق السريعة المقسمة بدقة.

ويعمل «سوبر كروز» عن طريق أجهزة الاستشعار والكاميرات للتحكم في وظائف التوجيه والفرملة والتسارع في السيارة دون تدخل السائق، كما أنه يستخدم خرائط عالية الدقة وشريطا ضوئيا للتواصل مع السائق، إلى جانب نظام مراقبة داخل السيارة لضمان بقاء السائقين منتبهين أثناء تشغيل النظام.

وحتى مع التحديث لن يقوم النظام بدور السائق بشكل كامل أو يعمل في المدن والبلدات والشوارع السكنية – مثل بعض أنظمة مساعدة السائق من “تسلا” -، حيث يقوم النظام بتسليم التحكم في السيارة إلى السائقين إذا كانوا يقتربون من تقاطع مع علامة توقف أو إشارة مرور.

ونقلًا عن “سي إن بي سي”، أكد ماريو مايورانا، كبير مهندسي النظام لدى جنرال موتورز، أن الشركة على اتصال روتيني مع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة حول بدء تشغيل الطرق الإضافية.

وقالت الشركة، إن أحدث الطرق ستكون متاحة في التحديثات بدءًا من الربع الرابع من هذا العام لمعظم سياراتها المؤهلة، ولن تفرض رسومًا على التحديث، إذ تبلغ هذه الوظيفة الإضافية الاختيارية حاليًا بين 2200 دولار و2500 دولار، اعتمادًا على طراز السيارة.