Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جنرال موتورز» تتفوق على «فورد» وتصبح ثاني أكثر مبيعاً للسيارات الكهربائية في أمريكا 

تجاوزت مبيعات شركة “جنرال موتورز” من السيارات الكهربائية، شركة “فورد موتور” لتصبح ثاني أكثر مبيعاً للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة خلال الربع الأول من العام الجاري، متخلفة عن “تسلا” التي تصدرت القائمة.

وتراجعت مبيعات “فورد” للسيارات الكهربائية خلال الربع الأول من العام، لتحتل المركز الخامس في الولايات المتحدة، بعد تفوق “جنرال موتورز”، و”هيونداي موتور” و”فولكس فاجن”، وفقاً ل”موتور إنتيليجنس” لأبحاث السوق.

ويعود الانخفاض في مبيعات “فورد” بشكل كبير إلى فترات توقف الإنتاج في اثنين من مصانعها في أمريكا الشمالية التي تنتج السيارات الكهربائية، حيث تراجعت المبيعات الفصلية لسيارتها “موستانج ماك إي” بنسبة 19.7% مع إعادة تجهيز مصنع في المكسيك لمضاعفة طاقته الإنتاجية إلى 210 آلاف سيارة سنويًا، كما خسرت خمسة أسابيع من الإنتاج بعد استدعائها 18 شاحنة بيك أب كهربائية من طراز “إف-150 لايتنينج” بسبب اندلاع حريق إثر خلل في البطارية.

ولا تزال “جنرال موتورز” تتخلف بشكل كبير عن “تسلا” في مبيعات السيارات الكهربائية، حيث تقدر شركة بيانات صناعة السيارات، أن “تسلا”، والتي لا تعلن عن المبيعات حسب المنطقة، باعت 161.630 ألف سيارة في الولايات المتحدة خلال الربع الأول.

وأعلنت جنرال موتورز أنها باعت 20.670 ألف سيارة كهربائية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، في حين أعلنت “فورد” أن مبيعاتها الفصلية بلغت 10.866 ألف سيارة كهربائية.