Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جنرال موتورز» تتعهد بعام حاسم.. تتخطى «فورد» وتلحق ب«تسلا» 

أعلنت شركة «جنرال موتورز» تحديها لعدد من منافسيها، واعدة بأن تتخطى منافسيها التقليديين خلال 2023 والبدء في محاولات الحد من الفجوة بينها وبين شركة “تسلا” في سباق تصنيع السيارات الكهربائية.

وصرحت ماري بارا، الرئيسة التنفيذية لشركة “جنرال موتورز”، بأن شركتها ستتجاوز منافستها التقليدية “فورد موتورز” في مبيعات السيارات الكهربائية وتبدأ في الاستحواذ على السوق الذي سيطرت عليه “تسلا” خلال العقد الماضي.

وقالت بارا في مقابلة: إن “هذا هو عام انطلاقتنا”، مؤكدة “أنا لا أعتقد، بل أنا على يقين تام بأن هذا سيكون عام انطلاقتنا نتيجة المنتجات التي لدينا والطلب الذي شهدناه”.

ومن المنتظر أن تطرح “جنرال موتورز” هذا العام 7 سيارات كهربائية جديدة تستخدم بطاريات ألتيوم الخاصة بالشركة ضمنها سيارتي الدفع الرباعي “كاديلاك ليريك” و”شيفروليه بليزر” وشاحنة “شيفروليه سيلفيرادو”.

كما تعتزم “جنرال موتورز” صُنع مليون سيارة كهربائية بحلول 2025، وقد تتجاوز مبيعات “تسلا”، طبقاً لتنبؤات “بنك أوف أمريكا”.

يذكر أنه بحلول أغسطس، ستكون بارا الرئيس التنفيذي الأطول مدةً لـ”جنرال موتورز” منذ تخلي الأسطوري ديفيد سلوان عن المنصب في 1956 حيث تولاه منذ 1946.

وباعت “جنرال موتورز” ما يقل عن 40 ألف سيارة كهربائية العام الماضي، لينتهي بها الحال في المركز الثالث بعد “تسلا” و”فورد”. ومن المقرر أن تظل “تسلا” في صدارة مبيعات السيارات الكهربائية هذا العام وسط ما يقارب من 427 ألف سيارة مباعة، طبقاً لشركة الأبحاث “إل إم سي أوتوموتيف” (LMC Automotive)، التي تتوقع أيضاً تجاوز “جنرال موتورز” لـ”فورد” وبيع 117 ألف سيارة.