Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جمال السادات: العلاقات المصرية الإماراتية تاريخية.. ومصر جاذبة للمستثمر الإماراتي

قال المهندس جمال السادات رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات مصر، ورئيس مجلس الأعمال المصري الإماراتي، “مصر والإمارات تتمتعان بعلاقات تاريخية متميزة، ويحظى السوق المصري بمناخ جاذب للاستثمار”.

 

وأضاف السادات أن تلك العلاقات تمنح المستثمرين من دولة الإمارات الشقيقة حوافز لتحقيق نتائج متميزة من مشروعاتهم الاستثمارية وصناعة قصص نجاح متميزة كالتي حققتها شركة «اتصالات مصر» بخططها الطموحة على مدار 14 عاما حتى أصبحت الآن من أكبر شركات الاتصالات في المنطقة.

وتعقد الإمارات معرض إكسبو الدولي خلال شهر أكتوبر المقبل، بعد تأجيله العام الماضي بسبب كورونا، بمشاركة عدد كبير من الدول لعرض أحدث النظم في مجال الهندسة المعمارية والتكنولوجيا؛ ويتم الاستعداد ليوم مصر الوطني الذي يوافق 31 أكتوبر، وسيكون ضمن فعاليات معرض الإكسبو.

 

وأعلنت الرئاسة المصرية نوفمبر 2019، تأسيس منصة استثمار مشتركة بقيمة 20 مليار دولار مع الإمارات، بهدف الاستثمار في مجموعة من القطاعات والأصول عبر شركة أبوظبي التنموية القابضة وصندوق مصر السيادي، مثل الصناعات التحويلية والطاقة التقليدية والمتجددة والتكنولوجيا والأغذية والخدمات اللوجستية والمالية والبنية التحتية.

 

وينظر إلى الإمارات باعتبارها من أكبر 5 دول مستثمرة في مصر، بإجمالي رصيد استثمار تراكمي يصل إلى 55.2 مليار درهم (15 مليار دولار)، فيما تجاوز عدد الشركات الإماراتية في مصر حاليا نحو 1165 شركة.