Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جمال السادات»: إدراج حصة من أسهم «اتصالات» في البورصة المصرية غير مطروح في الوقت الحالي

 

قال المهندس جمال السادات، رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات مصر، إن قرار طرح جزء من أسهم الشركة بالبورصة المصرية ليس خيارًا مطروحًا في الوقت الحالي.

وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة بدبي على هامش معرض جيتكس للتقنية، أن أي قرار بطرح حصة من أسهم الشركة في البورصة يرتبط بقرار المساهمين بالجمعية العمومية للشركة، وليس قرار الإدارة التنفيذية التي تعد دراسة عن إمكانية الطرح من عدمه فقط، ولكن القرار النهائي في يد كبار المساهمين.

وأشار السادات، إلى أن طرح حصة من أسهم الشركة في البورصة يمنح قيمة مضافة للشركة بالتأكيد على مستوى علامتها التجارية، لكن دراسات الطرح متوقفة حاليا لحين اشعار آخر من المجموعة الأم.

ولفت إلى أن قطاع الاتصالات من أفضل القطاعات نمواً، نظراً لما تقدمه الحكومة من خدمات وبنية تحتية قوية تجعله ينمو ويتطور بسرعة هائلة ويتمتع بالمزيد من الفرص في المستقبل، حيث تحرص الحكومة على النهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ورفعت شركة اتصالات مصر في 2018، رأس مالها المدفوع فى مصر إلى 19 مليارا و432 مليون جنيه، وذلك بزيادة قدرها 4.5 مليار جنيه، لتكون نسبة الزيادة 23.16% من حجم رأس المال.