Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جلوبال فاينانس» تختار طارق عامر ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية لعام 2022

اختارت مجلة جلوبال فاينانس العالمية طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ضمن أفضل محافظو البنوك المركزية على مستوى العالم لعام 2022.

وأعلنت المجلة في بيان اليوم، أن المحافظين ومن بينهم طارق عامر حصلوا على تقييم «-A»، وهو ما يمثل أداءً ممتازًا، حيث تعتمد الدرجات على مقياس من “A” إلى “F” للنجاح في مجالات مثل التحكم في التضخم وأهداف النمو الاقتصادي واستقرار العملة وإدارة أسعار الفائدة.

وقال جوزيف جيارابوتو ناشر ومدير تحرير جلوبال فاينانس: “مع انتشار المخاوف من حدوث ركود عالمي في جميع أنحاء العالم، فإن الأضواء مسلطة على محافظي البنوك المركزية لوضع سياسات تساعد في تجنب هذا السيناريو، وأن تقييم جلوبال فاينانس السنوي يشير إلى قادة السياسة المالية الذين ينجحون في مواجهة الأزمات العالمية”.

وتضم قائمة العشرة الأفضل كلاً من محافظي دول مصر، بلغاريا، كولومبيا، جورجيا، موريشيوش، المغرب، المملكة العربية السعودية، نيوزيلندا، الفلبين وأورجواي.

يذكر أن جلوبال فاينانس تصدر تصنيفها لمحافظي البنوك المركزية في 96 دولة ومنطقة رئيسية بما في الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي لشرق الكاريبي، وبنك دول وسط أفريقيا، والبنك المركزي لدول غرب إفريقيا، منذ عام 1994