Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جديد «آبل».. iPad mini بقدرات غير مسبوقة

كشفت شركة “آبل”، عن الجيل الجديد من أجهزة iPad mini لعام 2024، والذي يأتي مزودًا بمعالج A17 Pro ويدعم تقنية Wi-Fi 6E، ليعزز الأداء والاتصال.

مستويات غير مسبوقة
ووفق بيان لآبل، تقدم شريحة A17 Pro تعزيزاً هائلاً للأداء، حتى للمهام الأكثر تطلباً، مع وحدة معالجة مركزية، ووحدة معالجة رسومات جرافيك أسرع، ومحرك عصبي أسرع مرتين من iPad mini الجيل السابق، ودعم نظام Apple Intelligence.

وتصل قدرات iPad mini الجديدة المتقدمة إلى مستويات غير مسبوقة مع دعم قلم Apple Pro، ما يفتح طرقاً جديدة كلياً لزيادة الإنتاجية والإبداع.

يجمع بين الأداء القوي وتعدد الاستخدامات
قال بوب بورشرز، نائب الرئيس الأول للتسويق على مستوى العالم في آبل: “لا يوجد جهاز آخر في العالم يضاهي iPad mini، بفضل جمعه بين الأداء القوي، وتعدد الاستخدامات في تصميم فائق الخفة، وأسهل في الحمل، ويجذب iPad mini مجموعة واسعة من المستخدمين”.

مزايا الذكاء الاصطناعي
وأضاف بورشرز: “بفضل Apple Intelligence، يوفر iPad mini ميزات جديدة ذكية وقوية وشخصية وخاصة، ومع شريحة A17 Pro القوية، وإمكانات الاتصال الأسرع، ودعم قلم Apple Pro، يوفر جهاز iPad mini الجديد تجربة iPad الكاملة في تصميمنا الأسهل حملاً على الإطلاق بقيمة مذهلة”.

تحسينات جديدة 
يأتي الجيل الجديد من جهاز iPad mini بمعالج A17 Pro، وهو نفس المعالج الذي تم تقديمه في هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max العام الماضي.

ومن المقرر أن يعمل الجهاز بنظام iPadOS 18.1 الذي يعتمد على منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بأبل، Apple Intelligence، ما يعزز من كفاءة الجهاز في أداء المهام المتعددة والعمليات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

سعة التخزين
يتميز الجهاز بسعة تخزين أساسية تبلغ 128 جيجابايت، وهي زيادة ملحوظة مقارنة بالإصدار السابق الذي كان يتضمن نموذجًا رئيسيًا بسعة 64 جيجابايت.

إضافة إلى ذلك، يدعم iPad mini الجديد أحدث تقنيات الاتصال مثل Wi-Fi 6E وBluetooth 5.3، ما يوفر سرعات اتصال فائقة وأداء أكثر استقرارًا.

كما يأتي الجهاز بمنفذ USB-C بمعايير 3.1 Gen2، ما يسهل عمليات الشحن ونقل البيانات.

 

الشاشة والتصميم
يأتي iPad mini بشاشة Liquid Retina IPS LCD بحجم 8.3 إنش ودقة عرض 1488 × 2266 بيكسل، مع نسبة عرض إلى ارتفاع 3:2 ومعدل تحديث 60Hz.

وتم تصميم الشاشة لتقديم تجربة مشاهدة مذهلة، سواء أثناء التصفح أو مشاهدة المحتوى المتنوع.

كما يتوفر الجهاز بعدة ألوان جذابة تشمل الأزرق، والبنفسجي، وضوء النجوم، والرمادي.

الكاميرا وميزات إضافية
يدعم iPad mini كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 12 ميجا بيكسل، مع تحسينات في معالجة الصور بفضل شريحة ISP المدمجة في معالج A17 Pro.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر الجهاز ميزة Smart HDR 4 للحصول على صور أكثر وضوحًا وتفاصيل دقيقة، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

البطارية والشحن
يحتوي iPad mini (2024) على بطارية بسعة 19.3 واط/ساعة، تتيح ما يصل إلى 10 ساعات من التصفح أو مشاهدة الفيديو، كما يأتي مع محول شحن بقدرة 20W مع موصل USB-C في علبة التغليف.

السعر والتوافر
سيتوفر iPad mini بسعر يبدأ من 499 دولارا للنموذج الذي يدعم Wi-Fi بسعة تخزين 128 جيجابايت أي ضعف سعة تخزين الجيل السابق.

وبإمكان المستخدمين المتطلعين إلى اقتناء الجهاز الجديد طلبه مسبقاً بداية من اليوم، على أن يتم توفيره لهم بداية من الأربعاء، 23 أكتوبر الجاري.

كما أطلقت أبل حافظة Smart Folio بسعر 59 دولارا، والتي توفر حماية عملية وأنيقة للجهاز.

الجدير بالذكر أن شركة آبل قد أطلقت إصدارها السابق من أجهزة iPad mini في 2021.