Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جامعة المستقبل تتألق عالميا وتنفرد بتصدر قائمة الجامعات الخاصة في مصر

حققت جامعة المستقبل إنجازا عالميا جديدا، بعد اختيارها في المركز 1001 على مستوى جامعات العالم في تصنيف مؤسسة QS Quacquarelli Symonds العالمية للجامعات على مستوى العالم لعام 2024، كما تصدرت جامعة المستقبل المركز الأول بجدارة على مستوى الجامعات المصرية الخاصة، والمركز الرابع على مستوى الجامعات المصرية.

وشمل تصنيف QS أفضل 1500 جامعة من أكثر من 31 ألف جامعة على مستوى العالم في أكثر من 238 دولة، بما فيها جامعات MIT وستانفورد وهارفارد الأمريكية، وجامعات كامبريدج وأوكسفورد البريطانية، وقد برز اسم جامعة المستقبل في التقرير كواحدة من أهم الجامعات المصرية بعد اجتيازها المعايير الدولية للتقييم، ومنها التميز الأكاديمي والشراكات الدولية في مختلف التخصصات مع كبرى الجامعات الأجنبية.

ويركز مجلس الأمناء، برئاسة الدكتور خالد العزازي، رئيس المجلس والمؤسس الأول لجامعة المستقبل، على الاهتمام بالشراكات الدولية مع الجامعات الأجنبية لإتاحة تعليم متميز للطلاب وإعداد خريج قادر على المنافسة المحلية والعالمية فىي مختلف التخصصات الدراسية بالجامعة.

وكما يؤكد الدكتور خالد العزازي، فإن جامعة المستقبل تعاونت لأكثر من 8 سنوات مع جامعات ذات ترتيب مرموق عالمياً، أبرزها كلية الصيدلة بجامعة كورك بأيرلندا، والحاصلة على المركز 66 على العالم، وجامعه كاس ويسترن بالولايات المتحدة المصنفة المركز 41 على العالم طبقا لتنصيف QS العالمي للجامعات.

ويرى الدكتور هشام عرفات، نائب رئيس مجلس الأمناء، خريجي جامعة المستقبل من الخريجين الدوليين لحصولهم على شهادة الجامعة بالإضافة لشهادة الجامعة الأجنبية باعتماد مناهج جامعة المستقبل.

وأشار عرفات إلى أن الجامعة تضع في اعتبارها رفع كفاءة الطالب العملية، وكذلك بناء شخصية متميزة للخريجين، مع الارتقاء بالبحث العلمي ومجالات خدمة المجتمع بتفعيل روح المسؤولية المجتمعية.

وتعد هذه التصنيفات وترتيب جامعة المستقبل المتقدم على كل المستويات فيها على المستوى الإقليمي والدولي، مؤشرًا على ما تقدمه الجامعة من أبحاث وخدمات تعليمية على مستوى عالمي، يتوافق مع أحدث الأنماط التعليمية المتطورة وفق خطط وبرامج مدروسة، بالاعتماد على نخبة مميزة من أعضاء هيئة التدريس في التخصصات المختلفة، حيث تتميز بعدد من الكليات والبرامج المتنوعة التي تلائم احتياجات سوق العمل المتنوعة، وذلك في كليات الصيدلة، وطب الفم والأسنان، والهندسة والتكنولوجيا، والاقتصاد والعلوم السياسية، والتجارة وإدارة الأعمال، الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

ويؤكد الدكتور عباده سرحان، رئيس جامعة المستقبل، حرص الجامعة على تخريج كوادر متميزة في جميع التخصصات العلمية والعملية، كما تحرص الجامعة على إعداد أجيال ذات كفاءة مهنية عالية في جميع التخصصات، خصوصا العلمية منها، إلى جانب التزامهم بالأخلاقيات المهنية.

وأضاف سرحان أن رؤية جامعة المستقبل تتمثل في أن تصبح رائدة في كل تخصص من تخصصاتها، لافتا النظر إلى أن جامعة المستقبل حققت إنجازات دولية في البحث العلمي والذكاء الاصطناعي، بفضل مجهود طلابها وهيئة التدريس.

وتتميز جامعة المستقبل بالكليات والبرامج المتنوعة التى تتناسب مع حاجات سوق العمل الإقليمي والمحلي والعالمي من خلال الكليات المهمة التى تضمها، وهي كلية الصيدلة والصناعات الدوائية، وكلية طب الفم والأسنان، وكلية الهندسة والتكنولوجيا، وكليلة الاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية التجارة وإدارة الأعمال، وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

يذكر أن جامعة المستقبل احتلت المركز الأول على الجامعات الخاصة، والخامس على جامعات مصر، والـ 981 على العالم، في تصنيف webometrics July 2023، و‏ هو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية، حيث يغطي أكثر من 20,000 جامعة، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي.