Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جاك ما» مُستمتع في عزلته ويستعرض لوحاته الفنية

من الواضح أن الملياردير الصيني “جاك ما” مُستمتع، في عزلته عن الأضواء حيث أكد الملياردير الياباني والمدير التنفيذي لـ”سوفت بنك”؛ “ماسايوشي سون” أنه يتبادل اللوحات الفنية مع مؤسس “علي بابا” “جاك ما”، تزامنًا مع ابتعاد الملياردير الصيني عن الأضواء منذ عدة أشهر.

وسُئل “سون” عن ما إذا كان على تواصل مع “جاك ما”، فأجاب بأن مؤسس “علي بابا” يحب الرسم وأنه يشارك معه تلك الأعمال الفنية، وفقًا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وأضاف رجل الأعمال الياباني أنه “يرسم العديد من اللوحات ويرسلها لي العديد منها للاطلاع عليها، لذلك لا يتعلق الأمر دائمًا بالعمل والمناقشة المباشرة، ولكننا نتحدث عن هواياتنا أو نرسل تحياتنا فقط وما إلى ذلك”.

وجمعت علاقة صداقة قوية بين “جاك ما” و”ماسايوشي سون” على مدى سنوات وعمل كل منهما في مجلس إدارة شركة الآخر قبل استقالتهما في 2020، وضخ “سون” 20 مليون دولار في “علي بابا” في عام 2000 ويمتلك في الوقت الحالي نحو 25% من أسهم الشركة الصينية.

ولم يكشف “سون” طبيعة الرسومات التي يعمل عليها “ما” أو الوسيلة المستخدمة في إنجاز تلك الأعمال الفنية، ولكن مؤسس “علي بابا” عُرف بحبه للفن، إذ باع أولى لوحاته في 2015 بقيمة 5.4 مليون دولار.

وتوارى “ما” عن الأضواء منذ أكتوبر الماضي، حينما وجه نقدًا للحكومة الصينية، ولكنه ظهر بشكل علني في يناير عبر فيديو مدته 50 ثانية فقط.