Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جاسم الهنداسي يستعرض عناصر وأهمية التنسيق بين الألوان والديكور الداخلي

رصد رجل الأعمال الاماراتي جاسم الهنداسي أبرز أهمية التنسيق بين عنصر الألوان وأعمال الديكور الداخلي للمنزل وكيفية تطبيقها على أرض الواقع للوصول إلى قطعة فنية مميزة تجذب الانتباه إلى صورة فنية لمنزل مميز.

أضاف أن الألوان تعتبر عنصر أساسي من العناصر الداعمة لإضفاء الجاذبية والمثالية لأي منزل عصري، خاصة في ظل طبيعة ذلك العنصر الجاذب للانتباه والذي يعزز من إضفاء عوامل غير ملموسة مثل الحيوية، الهدوء ، الطمأنينة وغيرها من العوامل المميزة للمنزل العصري.

وأوضح أن أحد طرق خلق التنسيق بين الألوان واساسيات الديكور الداخلي يتمثل في ضرورة دراسة واستيعاب درجات تناسق الألوان، حيث يمثل ذلك المحور أهمية كبيرة في خلق التناغم بين طبيعة وألوان الديكور المختارة وبين درجات ألوان المنزل المتعددة، مما يضيف مزيد من الجاذبية لمظهر المنزل الداخلي.

أشار إلى أن الحصول على مظهر أكثر توازناً وجاذبيةً لغرف المنزل، فيجب اختيار لوحة ثلاثية الألوان وهي التي تعتمد على اختيار لون أساسي يسيطر على النسبة الأكبر من المساحة وهو ما يكون لوناً محايداً أو نوعاً من الدرجات الخافتة التي يمكن استخدامها على مساحة كبيرة، ثم اختيار لون ثانوي وهو ما يكون أكثر جرأة من اللون الاساسي ويحتل نسبة أقل ثم يمكن اختيار لون ثالث اكثر جرأة وهو ما يمثل النسبة الأقل ليعطي مزيدًا من التناغم مع الألوان السابقة.

أوضح أن ذلك العنصر الذي يعتمد على اختيار لوحة ثلاثية يسهم في دعم قراراتك اثناء اختيار الوان الديكور وطبيعة الاثاث المستهدف لتلك الغرف، نظر لتعدد الخيارات حينها مع تناسق الالوان المستخدمة، مما يعطي مزيد من الحيوية للرؤية العامة بصورة كبيرة.