Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جاجوار ترصد 3 مليار دولار للتفوق في سباق السيارات الكهربائية

تعرف جاجوار (Jaguar)، العلامة التجارية الفاخرة الأشهر عالميا في عالم السيارات، بكونها أول من أدخل سيارة كروس أوفر الكهربائية إلى السوق الأمريكية، ففي أكتوبر من عام 2018، تم تسليم سيارة I-Pace EV، أحد منتجات شركة السيارات البريطانية العملاقة، إلى أول عميلها الأمريكي الأول.

وبلغت قدرة سيارة جاجوار I-Pace EV حوالي 394 حصانا، وأمكنها السير لمسافة 234 ميل في الشحنة الواحدة، وقد كانت سيارة جاجوار I-Pace الكهربائية قوة لا يستهان بها عند إطلاقها.

ومع ذلك، شهد السباق شديد التطور في صناعة السيارات الكهربائية تجاوز جاجوار من حيث تكلفة إنتاج السيارات الكهربائية ومدى القيادة وسرعات الشحن والأداء، ما أدى إلى انخفاض مبيعات سيارات جاجوار الكهربائية.

لكن ذلك لم يضع حدا لطموحات جاجوار الكهربائية، فقد كشفت الشركة مؤخرا عن خطتها لضخ 2,9 مليار دولار في برامج السيارات الكهربائية، والذي سيمهد الطريق لتطوير سيارة سيدان رياضية راقية جديدة، مع مدى يصل إلى 400 ميل، وقدرات شحن سريعة متطورة، حيث يمكن شحن السيارة لمدة 15 دقيقة للسير مسافة 200 ميل.

وبحسب جيري ماكجفرن، رئيس قسم الإبداع في جاجوار، فإن السيارات الكهربائية القادمة من جاجوار ستجسد 4 سمات رئيسية، هي الوفرة والشجاعة والتفرد والتقدم، لتحقق جاجوار اللحظة المذهلة والإحساس الرائع الذي تهدف إليه.

جاء هذا الإعلان في أعقاب التزام “جاجوار لاند روفر” JLR باستثمار 16,5 مليون دولار في برامج الذكاء الاصطناعي والقيادة الذاتية وتحديث منشآت التصنيع.