Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ثورة في طريقة التواصل عبر «واتساب».. تحديث جديد يقلب الموازين 

يعتزم تطبيق “واتساب” إجراء تحديث ضخم على ما يبدو قريباً حسبما أفادت تقارير تقنية جديدة، حرصاً منه على تعزيز مكانته وسط المنافسة الشرسة التي يخوضها مع باقي تطبيقات عالم التكنولوجيا.

ووفقا لموقع WABetaInfo يعمل التطبيق الأخضر على اختبار ميزة جديدة هامة جداً تتيح لمستخدميه قدرًا أكبر من الخصوصية، حيث يعمل على تطوير القدرة على إعداد اسم مستخدم واتساب بدل رقمه

ويسمح هذا التحديث للمستخدمين بإرسال رسائل إلى الأشخاص دون الحصول على أرقام هواتفهم. كما ستتاح لمحبي واتساب الفرصة لإضافة طبقة أخرى من الخصوصية إلى حساباتهم، فبدلاً من الاعتماد فقط على أرقام الهواتف لتحديد جهات الاتصال، سيتمكنون من اختيار اسم مستخدم فريد وسهل التذكر دون الرقم.

وبحسب بيان، اكتشف موقع WABetaInfo الميزة الجديدة في أحدث إصدار من WhatsApp beta لنظام Android 2.23.11.15. كما أوضح أن الميزة قيد التطوير حاليا وليست مرئية بعد، إلا أن لديه لمحة سريعة لمشاركتها، بجانب لقطة شاشة للميزة.

ولا تزال التفاصيل الإضافية حول كيفية عمل الميزة غير واضحة، ما عدا أن الميزة تسمح للمستخدمين بالتواصل مع الشركات بشكل خاص عبر الاسم، وبالتالي حماية أرقام هواتفهم.

وشدد التقرير على أن الوقت وحده هو الذي سيوفر المزيد من الإجابات، مع الثقة من أن الميزة ستحدث ثورة في الطريقة التي نتواصل بها على واتساب في المستقبل.

يذكر أن هذه الأخبار أتت بعد وقت قصير من إطلاق واتساب زر تحرير الذي يسمح لك بتعديل الرسائل حتى 15 دقيقة بعد إرسالها.

وبعد البيان، أثنى مستخدمي التطبيق الأخضر على التحديث المرتقب، فكتب أحدهم: “أخيراً!!! لقد حان الوقت لقراءة شيء كهذا وبالتالي يمكن إخفاء رقم الهاتف، بصراحة هذا رائع”.

وقال آخر: “من الرائع تجنب الاضطرار إلى الكشف عن أرقام الهواتف للتواصل مع الغرباء!”.