Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ثورة في سوق الهواتف القابلة للطي.. «هواوي» تطور جوال بثلاث شاشات!

تعمل شركة “هواوي” على تطوير هاتف ذكي قابل للطي يحتوي على ثلاث شاشات، في خطوة من شأنها أن تُحدث ثورة في سوق الهواتف القابلة للطي، بحسب بعض التسريبات.

وأكدت شركة هواوي هذه التسريبات، ففي بث مباشر مؤخرًا، لم ينفِ ريتشارد يو، المدير التنفيذي للشركة، وجود مشروع لتطوير هاتف قابل للطي بثلاث شاشات. لكنه أشار إلى أنه من غير المناسب الكشف عن تفاصيل محددة حول التقدم المحرز في هذا المشروع.

ومن المتوقع إطلاق الهاتف الجديد في غضون شهرين من الآن أي في شهر سبتمبر المقبل، وهو نفس الشهر الذي أطلقت فيه الشركة هاتف Mate X5 العام الماضي..

وتم روج عملاقة التقنية الصينية لإطلاق هذا الجهاز الذي سيحمل عددًا من المميزات الفريدة التي تظهر لأول مرة في الصناعة.

وبحسب التسريبات، سيتميز هذا الهاتف بتصميم فريد يجمع بين الطي للداخل والخارج، مع نظام مزدوج للمفصلات. ومن المتوقع أن تصل شاشة الهاتف إلى حوالي 10 بوصات، وهو ما يفوق بكثير حجم شاشة هاتف هواوي Mate X5 الحالي البالغة 7.85 بوصة.

وفي نهاية مارس الماضي، أعلن مكتب الدولة للملكية الفكرية عن براءة اختراع لهواوي باسم «جهاز شاشة قابلة للطي». وأكدت هواوي أن النموذج الأوّلي للجهاز قد اتخذ شكله الأساسي بالفعل.

وذكر حساب التسريبات الصيني Digital Chat Station أن الهاتف القابل الطي ذو الثلاثة شاشات سيعمل بمعالج من سلسلة Kirin 9، وسيقدم عدداً من الابتكارات التي تظهر لأول مرة في الصناعة.