Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ثورة في سوق الرقائق.. و«سامسونج» تقلب الموازين

قلبت شركة “سامسونج” الموازين في سوق الرقائق، عبر إعلانها عن تطورات جديدة في خدماتها المتعلقة ببيع رقائق الذكاء الاصطناعي.

وكشفت الشركة الكورية عن متجر شامل للعملاء للحصول على رقائق الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم بشكل أسرع، وذلك عبر دمجها مع خدمات بيع رقائق الذاكرة والمسبك وتغليف الرقائق رقم 1 عالميًا.

ومن المقرر أن يتم إنشاء قناة اتصال واحدة لتلقي الطلبات من العملاء على أن توجه إدارات سامسونج الخاصة برقائق الذاكرة والمسبك وتغليف الرقائق ورقائق الذكاء الاصطناعي في وقت واحد، وفقا لتقرير نشرته شبكة سي إن إن.

وقال سيونج تشوي، المدير العام لأعمال المسابك في سامسونج: إننا نعيش حقًا في عصر الذكاء الاصطناعي، وظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي يغير المشهد التكنولوجي تمامًا.

وأشار إلى أن سامسونج تتوقع أن تنمو إيرادات صناعة الرقائق العالمية إلى 778 مليار دولار بحلول فصل عام 2028، مدعومة برقائق الذكاء الاصطناعي.

وسامسونج هي إحدى الشركات القليلة التي تبيع شرائح الذاكرة، وتقدم خدمات السباكة وتصمم الرقائق.

ويعتبر الطلب المتزايد على رقائق الذكاء الاصطناعي والحاجة إلى أن تكون جميع أجزاء الشريحة متكاملة بشكل كبير احدى نقاط القوة فى نهج سامسونج المتكامل.

كما روجت الشركة أيضًا لهندسة الرقائق المتطورة المعروفة باسم البوابة الشاملة أو تقنية “جي ايه ايه”، وهو نوع من بنية الترانزستور التي تساعد على تحسين أداء الرقائق وتقليل استهلاك الطاقة.

.