Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ثريدز» يضيف 8 مليارات دولارات لإيرادات ميتا خلال عامين

توقع محللو “أيفركور” بقيادة مارك ماهاني، أن تطبيق “ثريدز” الذي أطلقته “ميتا” مؤخرًا، بإمكانه أن يضيف نحو 8 مليارات دولار إيرادات سنوية للشركة خلال عامين، كما سيقترب من 200 مليون مستخدم نشط يومياً.

وحقق التطبيق الجديد ضربة بداية قياسية، فاستطاع التطبيق الذي صمم باعتباره منافساً مباشراً لمنصة “توتير” التابعة لإيلون ماسك، أن يجتذب 100 مليون مستخدم منذ إطلاقه الأربعاء الماضي.

وكتب ماهاني، الذي يقيّم سهم “ثريدز” في مذكرة بحثية، أنه من المثير للاهتمام أن نرى إذا كانت “ثريدز” ستستطيع أن تحافظ على معدل نمو قوي بقدر معقول وعلى تفاعل المستخدمين دون إضعاف المشاركة بنسبة كبيرة على منصات “ميتا” الأخرى مثل “فيسبوك” و”إنستجرام”.

وتوقع نظيره جوستن باترسون في شركة “كي بنك كابيتال ماركتس”، أن يحقّق التطبيق للشركة إيرادات إعلانات تُقدَّر بعدة مليارات، رغم أنه سيظلّ “هامشياً في مساهمته في الإيرادات في المدى القريب، إذ يُرجَّح أن تركز ميتا على الانتشار على حساب الإيرادات”.

ويشاطرهما في الرأي مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، الذي كتب في أواخر الأسبوع الماضي على حسابه على منصة “ثريدز”: “سنتبع نفس المنهج الذي نستخدمه مع جميع منتجاتنا الأخرى: أن ينجح المنتج أولاً، ثم نرى إذا كنا سنستطيع أن نضعه على طريق واضح لتحقيق مليار مستخدم، ثم عند هذه النقطة نبدأ التفكير في تحقيق إيرادات”.

في العام الماضي، حققت “ميتا بلاتفورمز” إيرادات بقيمة 117 مليار دولار تقريبا علاوة على أكثر من 3 مليارات مستخدم نشط على مختلف تطبيقاتها للتواصل الاجتماعي.

ولا يمثل رقم الإيرادات المتوقعة إلا جزءاً ضئيلاً من متوسط الإيرادات السنوية بقيمة 156 مليار دولار الذي يتوقع المحللون أن تحققه “ميتا بلاتفورمز” في العام المالي 2025، بحسب الأرقام التي جمعتها “بلومبرج”، غير أنه يتجاوز إيرادات ومبيعات بقيمة 5.1 مليار دولار حققتها “تويتر” كشركة عامة عن السنة الماضية كاملة.