Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ثريدز» يحقق خُمس قاعدة المستخدمين النشطين الأسبوعية ل«تويتر»

أفاد تقرير جديد لشركة تحليلات التطبيقات data.ai، بأن تطبيق ثريدز Threads الذي أطلقته “ميتا” مؤخراً لمنافسة تويتر، يسير في الطريق الصحيح بتشكيل قاعدة تتوسع من المستخدمين النشطين..

وتشير البيانات إلى أن Threads قد حقق بالفعل خُمس قاعدة المستخدمين النشطين الأسبوعية لمنصة تويتر، وذلك في جميع أنحاء العالم.

كما حقق ثريدز نحو 86 ضعف قاعدة المستخدمين النشطين أسبوعيًا لأكبر منافس لتويتر في الولايات المتحدة، وهي منصة تروث سوشيال Truth Social، التابعة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ولديها قاعدة مستخدمين نشطين أسبوعيًا بلغت اعتبارًا من الأسبوع الماضي نحو مليون مستخدم.

وتشير شركة data.ai، إلى أن threads حقق الآن أكثر من 150 مليون عملية تنزيل. وبحسب تقديرات الشركة الحالية، فإن التطبيق هو أسرع بنحو خمسة أضعاف ونصف مقارنةً بلعبة (بوكيمون جو) Pokémon GO من شركة Niantic، التي سجلت الرقم القياسي لأكبر إطلاق لتطبيق في شهر يوليو 2016.

ونشرت data.ai أيضًا رؤى جديدة بشأن طبيعة جمهور منصة ثريدز، ووجدت أن منافس تويتر قد اجتذب جمهورًا من زهاء 93 مليون مستخدم نشط على مستوى العالم خلال الأسبوع الأول من التوفر الجزئي، وذلك قبل الإعلان الرسمي عن 100 مليون اشتراك في 10 يوليو.
ووجدت الشركة أيضًا أن الهند، وليست الولايات المتحدة، هي الرائدة من حيث عدد تنزيلات التطبيق الجديد، حيث تمثل 33 في المئة من التنزيلات العالمية. تليها البرازيل بنسبة 22 في المئة، ثم الولايات المتحدة بنسبة 16 في المئة، وأخيرًا المكسيك واليابان، بنسبة 8 في المئة، و 5 في المئة، على التوالي.

وأطلقت ميتا منصة ثريدز في وقت سابق من شهر يوليو الجاري مستغلةً الوضع الصعب الذي تعانيه تويتر، خاصةً منذ استحواذ الملياردير إيلون ماسك عليها أواخر أكتوبر الماضي.

وحقق ثريدز، الذي يتكامل مع إنستجرام، نجاحًا هائلًا وسريعًا، وذلك بعد أن جذب أكثر من 100 مليون مشترك في غضون 5 أيام من إطلاقه.