Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ثريدز» يحظر البحث عن الموضوعات الحساسة

أعلن تطبيق “ثريدز” حظر عمليات البحث عن الموضوعات المحتمل أن تكون حساسة ومنها؛ اللقاحات وكوفيد وأشكال أخرى من الكلمات المرتبطة سابقًا بالمعلومات المضللة عبر منصة ميتا.

ووصفت “ميتا” هذه الخطوة بأنها إجراء مؤقت. وقال متحدث باسم الشركة: “لا توفر وظيفة البحث مؤقتًا نتائج للكلمات الرئيسية التي قد تعرض محتوى يحتمل أن يكون حساسًا”.

وغرد آدم موسيري، رئيس إنستجرام الذي يشرف أيضًا على ثريدز، قائلاً: تحاول الشركة التعلم من الأخطاء السابقة وتعتقد أنه من الأفضل الانحياز نحو توخي الحذر أثناء طرح ميزة البحث.

ويعد التقييد محاولة واضحة لمنع المحتوى المثير للجدل من الانتشار عبر أحدث تطبيقات ميتا، حيث منعت الشركة عددًا من المصطلحات المتعلقة بفيروس كورونا واللقاحات، من ذلك كوفيد وفيروس كورونا وكوفيد-19 واللقاحات ولقاحات فيروس كورونا، بالإضافة إلى المصطلحات الأخرى المرتبطة بالمحتوى البغيض.

وتاريخيًا لدى “ميتا” أسباب وجيهة لتوخي الحذر بشأن البحث في ثريدز، حيث انتقدت ميزة البحث ضمن إنستجرام على نطاق واسع باعتبارها ناقلًا للمعلومات الخطأ، واستخدمت ميزة البحث ضمن التطبيق كسلاح خلال الأيام الأولى للوباء عندما روجت لحسابات مناهضة للقاحات في أعلى نتائجها لاستفسارات بسيطة، مثل اللقاح والجيل الخامس.

وقيدت ميتا في السابق ميزة البحث عبر فيسبوك وإنستجرام، حيث تدخلت عندما ربطت مصطلحات البحث بشكل صريح بالمحتوى الذي يخالف القواعد.