Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ثريدز» يتغلب على ChatGPT ويصبح أسرع التطبيقات انتشاراً في التاريخ

تغلب تطبيق “ثريدز”، الذي أصدرته شركة “ميتا” مؤخرًا، على روبوت الدردشة ChatGPT ليصبح أكثر وأسرع التطبيقات انتشارًا في التاريخ.

و”ثريدز” عبارة عن منصة تواصل اجتماعية نصية موجهة بشكل أساسي  لمنافسة منصة “تويتر” المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، ليصبح التطبيق متاحا للمستخدمين في أكثر من 100 دولة.

التطبيق الذي تم إصداره مساء الأربعاء الماضي، قبل يوم واحد من إطلاقه المقرر، يتيح للمستخدمين التسجيل مباشرة من حساباتهم على “إنستجرام”، وبالتالي عند إطلاقه في جميع أنحاء العالم، يمكن لأكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا فتح حساباتهم مباشرة على “ثريدز”.

وكتب مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لـ”ميتا”، في المنصة الجديدة، مساء الأربعاء وهو يوم الإطلاق، أن التطبيق شهد 2 مليون مشترك في أول ساعتين. ليضيف لاحقا أن العدد ارتفع إلى 10 ملايين مشترك في 7 ساعات.

وبهذا يعد “ثريدز” أسرع التطبيقات انتشاراً في التاريخ حتى إنه تفوق على تطبيق دردشة الذكاء الاصطناعي “ChatGPT”، والذي تم إطلاقه في نوفمبر الماضي.

استغرق ثريدز نحو ساعة للوصول إلى مليون مستخدم، بينما استغرق ChatGPT 5 أيام للوصول إلى نفس عدد المشتركين، فيما وصل انستجرام إلى المليون مستخدم في غضون شهرين ونصف الشهر، واستغرق تيليجرام وسبوتيفاي 5 أشهر، وفيسبوك ويوتيوب 10 أشهر، وكذلك استغرق واتساب حوالي 15 شهرا للوصول إلى المليون مستخدم، وتويتر 24 شهرًا.