Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ثروة مؤسس «إنفيديا» تزيد 4.6 مليار دولار في أيام وكلمة السر ChatGPT

ارتفعت ثروة الملياردير جين سون هوانج، المؤسس لشركة “إنفيديا”، بنحو 33% العام الجاري لتصل إلى 18.4 مليار دولار، بما يفوق مكاسب أي ملياردير أمريكي آخر، بحسب مؤشر “بلومبرج للمليارديرات”.

وذلك على النقيض تماماً من العام الماضي، عندما كان هبوط ثروته أحد أكبر الانخفاضات وسط الشركات الأمريكية العملاقة بقطاع التكنولوجيا، بالإضافة لمارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا بلاتفورمز”.

كلمة السر هنا هي تطبيق ChatGPT، حيث اهتمّت شركته في مستهل الأمر بإنتاج رقائق كمبيوتر لتصميم رسومات لألعاب الفيديو، وباتت الشركة المهيمنة على عمليات إمداد تطبيقات الذكاء الاصطناعي، بداية من السيارات ذاتية القيادة والروبوتات وصولاً لأنشطة تعدين العملات المشفَّرة.

جعل هذا التخصص من الشركة واحدة من أهم رهانات “وول ستريت” على طرق الاستفادة من الحماس تجاه مستقبل الذكاء الاصطناعي، وشجعت شركة “مايكروسوفت” ذلك بتعهدها باستثمار 10 مليارات دولار بشركة “أوبن أيه آي” (OpenAI)، وهي الشركة الناشئة مطورة التطبيق.

وقد يولّد النمو السريع لاستخدام ChatGPT ما بين 3 مليارات دولار و11 مليار دولار من المبيعات لـ”إنفيديا” على مدى 12 شهراً، بحسب توقُّعات مصرف “سيتي جروب” الصادرة الأسبوع الماضي.