Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ثروة مؤسسي «جوجل» تقفز 14 مليار دولار بعد إعلان نتائجها

قفزت ثروة مؤسسي شركة “جوجل” “لاري بايج” و”سيرجي برين” بمليارات الدولارات بعد إعلان الشركة المالكة لمحرك البحث، “ألفابت” نتائج أعمال قوية خلال الربع الأخير من 2020.

وسجل  صافي أرباح “ألفابت”، مستوى 15.22 مليار دولار في الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر، كما سجلت إيرادات بقيمة 56.89 مليار دولار خلال نفس الفترة، متجاوزة التوقعات عند 53.13 مليار دولار.

وقفزت ثروة “بايج” و”برين” بمقدار 14 مليار دولار يوم الأربعاء، بدعم من مكاسب سهم الشركة الذي تفاعل إيجابيًا مع نتائج الأعمال، بحسب موقع “فوربس”.

وزادت ثروة “بايج” -الذي شغل منصب المدير التنفيذي السابق لـ”ألفابت”- بنحو 7.1 مليار دولار إلى 91.2 مليار دولار إذ يشغل المرتبة السابعة بقائمة أكثر الأشخاص ثراءً في العالم.

وارتفعت ثروة “برين” -الذي كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة “ألفابت”- بنحو  6.8 مليار دولار عند 88.4 مليار دولار، متجاوزًا “وارن بافت”، ليصبح ثامن أكثر الأشخاص ثراءً في العالم.

وقفز سهم “ألفابت” بأكثر من 9% خلال تداولات الأربعاء، فيما بلغت القيمة السوقية للشركة في الوقت الراهن مستوى 1.38 تريليون دولار.

وتشارك كل من “برين” و”بايج” في تأسيس “جوجل” عام 1998، ولكنهما تخليا عن أدوارهما التنفيذية في الشركة عام 2019، بينما ظلا عضوين في مجلس الإدارة ويسيطران على حقوق التصويت في الشركة.