Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ثاني حدث لـ«هواوي» في سبتمبر.. ما الجديد الذي ستقدمه؟

تنظم شركة “هواوي” الصينية حدث جديد الخميس المقبل، للكشف عن عدد من الإصدارات الجديدة، ليكون ثاني حدث لها في سبتمبر، إذ أطلقت في 10 سبتمبر أول هاتف ذكي ثلاثي الطي في العالم، والذي يحمل اسم “هواوي ميت إكس تي” (Huawei Mate XT).

وخلال حدث 19 سبتمبر تعتزم شركة هواوي إطلاق جهازها اللوحي الجديد MatePad 12 X، والمتوقع أن يلبي احتياجات المستخدمين الباحثين عن التصميم العصري والأداء العالي، وفق تقارير تقنية عدة.

ويعد جهاز MatePad 12 X، هو الإصدار الدولي من جهاز هواوي MatePad Air 2024، الذي أطلقته للسوق الصيني مطلع أغسطس الماضي.

مواصفات MatePad 12 X
من المتوقع أن يجمع MatePad 12 X بين التصميم المتطور والميزات الذكية، بما في ذلك تطبيقات، مثل GoPaint، وHUAWEI Notes، والتي تهدف إلى دعم الإبداع والإنتاجية.

كما يتكامل الجهاز بشكل سلس مع إكسسوارات تعتمد على تقنية NearLink، مما يجعله مناسباً للمستخدمين الشباب الذين يسعون لتحقيق التميز في مجالات العمل والدراسة.

وأظهرت الصورة الترويجية أن MatePad 12 X سيأتي بلون أخضر هادئ، مع هيكل معدني كامل يمنح الهاتف مظهراً مميزاً.

وكان MatePad Air 2024 قد جاء بأربعة ألوان وهي الأخضر، والوردي، والأبيض رملي، والرمادي الدخاني.

مزايا MatePad 12 X
يحمل الجهاز مميزات عدة، تشمل كاميرا خلفية، ومنفذ USB-C، بالإضافة إلى دعم تشغيل عدداً من الإكسسوارات، مثل قلم HUAWEI M-Pencil من الجيل الثالث، ولوحة المفاتيح الذكية HUAWEI Smart Magnetic Keyboard، ما يعزز من سهولة استخدامه في مجالات الإبداع والإنتاجية.

ويبلغ حجم شاشة الجهاز 12 بوصة ودقة 2800×1840 بيكسل، بشاشة مزودة بتقنية IPS، مع كثافة توزيع بيكسلات 280 بيكسل لكل بوصة، ودعم 16.7 مليون لون، ونطاق ألوان واسع P3، وسطوع يصل إلى 1000 نقطة لونية، مع معدل تحديث 144 هرتز.

ويعمل الجهاز بنظام HarmonyOS 4.2 ويعتمد على معالج Kirin 9000W، وهو نفس المعالج الموجود في جهاز MatePad Pro 13.2.

ويتميز MatePad Air 2024 بكاميرا خلفية مزدوجة، تتكون من عدسة رئيسية بدقة 13 ميجابيكسل، وكاميرا بزاوية عريضة بدقة 8 ميجابيكسل. كما يضم كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.

ويحتوي الجهاز على بطارية بسعة 10 آلاف و100 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 66 وات، وتوفر ما يصل إلى 14 ساعة من تشغيل الفيديو المحلي.

يشار إلى أن هواوي تحتل المرتبة الثالثة بين العلامات التجارية العالمية للأجهزة اللوحية، وفقاً لتقرير صادر عن وكالة “كاناليس” لإحصائيات السوق في الربع الثاني من العام الجاري.