Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تي إس إم سي» التايوانية تتوقع نمو إيراداتها خلال الربع الثالث بعد قفزة فصلية بنسبة 76%

توقعت شركة تي إس إم سي، صانعة أشباه الموصلات التايوانية، تواصل ارتفاع إيراداتها خلال الربع الثالث بأعلى قيمة في عشرة فصول، بدعم من انتعاش الطلب على الرقائق الإلكترونية المستخدمة في مراكز البيانات والسيارات الكهربائية.

وقالت الشركة، إنها تتوقع زيادة إيرادات الربع الثالث إلى ما بين 19.8 مليار دولار و20.6 مليار دولار، مقارنة بـ 14.88 مليار دولار المسجلة في العام السابق، كما رفعت توقعات نمو الإيرادات لعام 2022 إلى 29%، من 26% المتوقعة سابقًا.

ونقلًا عن “رويترز”، قال سي سي وي، الرئيس التنفيذي للشركة عبر الإنترنت: بعد عامين من قوة الطلب أثناء البقاء في المنزل بسبب الوباء، فإن هذا النوع من تعديل التوقعات معقول من وجهة نظرنا، مشيرًا إلى أن أي دورة هبوط قادمة في الطلب لن تكون كبيرة كما كانت في عام 2008.

وتأتي توقعات أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم بعد صدور نتائجها للفترة من أبريل إلى يونيو والتي أكدت مرونة الطلب في ظل ارتفاع مبيعات الجوالات الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة رغم أزمة الرقائق الناجمة عن قيود الإغلاق المرتبطة بـ”كوفيد-19”.

وخلال الربع الثاني المنتهي في الثلاثين من يونيو، ارتفعت إيرادات “تي إس إم سي” بنسبة 36.6%، كما ارتفع صافي أرباحها بنسبة 76.4%،وهي أكبر قفزة في ثمانية فصول،  ليصل إلى 237.0 مليار دولار تايواني (7.94 مليار دولار أمريكي)، وفقًا لبيانات “رفينيتيف”.