Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تيك توك» يستثمر 1.5 مليار دولار في «جو تو» الإندونيسية

تسعى “تيك توك” للاستحواذ على حصة أغلبية في وحدة التجارة الإلكترونية التابعة لشركة “جو تو” الإندونيسية، في إطار خطة التوسع في مجال التسوق عبر الإنترنت في البلاد.

ويعتزم تطبيق التواصل الاجتماعي الاستحواذ على 75.01% من منصة “توكوبيديا – Tokopedia” التابعة لـ”جو تو” مقابل 840 مليون دولار بموجب الصفقة، وفق بيان مشترك صدر عن “تيك توك ” و”جو تو” اليوم الإثنين.

وبحسب البيان، تتضمن الصفقة دمج أعمال متجر “تيك توك” في إندونيسيا مع منصة “توكوبيديا”، وأن التطبيق الصيني التزم باستثمار أكثر من 1.5 مليار دولار في المنصة بمرور الوقت لتوفير الاحتياجات التمويلية للمنصة في المستقبل دون الحصول على حصة إضافية في ملكيتها.

وذكر البيان، أنه من المقرر الانتهاء من الصفقة بحلول الربع الأول من العام القادم، فضلاً عن حصول “توكوبيديا” على سند إذني بقيمة مليار دولار من “تيك توك”، يمكن استخدامه في تمويل احتياجات رأس المال العامل.

وستبدأ الشراكة الاستراتيجية بفترة تجريبية، يتم تنفيذها بالتشاور الوثيق مع الجهات التنظيمية ذات الصلة، وتحت إشرافها.

وحظرت السلطات الإندونيسية في أكتوبر الماضي أعمال التسوق عبر الإنترنت في منصات التواصل الاجتماعي بهدف حماية صغار التجار وبيانات المستخدمين، الأمر الذي دفع “تيك توك” إلى وقف خدمة التسوق عبر متجر التطبيق.