Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تيك توك» يختبر مقاطع فيديو مدتها 30 دقيقة لمواجهة هيمنة يوتيوب

ترغب شركة “بايت دانس” الصينية (ByteDance) في إعداد منصة وتطبيق “تيك توك” (TikTok) لمنافسة موقع “يوتيوب”، من خلال استضافة مقاطع فيديو مدتها 30 دقيقة على المنصة.

يمثل ذلك خروجا عن التنسيق الأصلي لنظام “تيك توك”، والذي اشتهر كمنصة لعروض مقاطع الفيديو القصيرة، وقد تم رصد الميزة الجديدة في تحديث بيتا من تطبيق “تيك توك” على iOS وأندرويد في المملكة المتحدة مؤخرا.

واشتهر تطبيق “تيك توك” عالميا بمقاطع الفيديو القصيرة، وبدأ بمقاطع 15 ثانية، ثم تطور لاحقا إلى دقيقة واحدة، قبل أن يتسع إلى 3 دقائق ثم 10 دقائق خلال السنوات الأخيرة.

وتريد منصة “تيك توك” جذب المزيد من المستخدمين ومنشئي المحتوى، في منافسة مباشرة مع موقع يوتيوب الأشهر عالميا في عروض الفيديو غير محددة المدة.

وفي حين لا يمكن التأكد من إطلاق الميزة الجديدة على نطاق واسع لجميع المستخدمين، فإنه لا يمكن كذلك توقع نسبة تقبل المستخدمين للميزة الجديدة وتفاعلهم معها.

وتعمل “بايت دانس” على توسيع نطاق وجودها في جميع أنحاء العالم، مع افتتاح مكاتب جديدة لها في كندا وأستراليا والولايات المتحدة، وبلغت مبيعاتها 110 مليار دولار تقريبا في 2023، وهو ما يتجاوز بقليل مبيعات شركة Tencent Holding.