Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تيك توك» يتغلب على يوتيوب ويهدد عرش نتفليكس في أمريكا

أظهرت إحصائيات شركة «إنسايدر إنتليجنس» الأمريكية، ارتفاع مقدار الوقت الذي يقضيه البالغون في أمريكا على تطبيق «تيك توك» بشكل سريع، بما يشير إلى الأهمية التي بات هذا التطبيق يتمتع بها في الولايات المتحدة، حيث يتجاوز عدد مستخدميه 100 مليون.

وتخطى التطبيق المملوك لشركة «بايت دانس» الصينية موقع يوتيوب من حيث الوقت الذي يقضيه المستخدمون عليه، ويتجه لسد الفجوة بينه وبين منصة نتفليكس، وفق الاحصائيات.

وقالت شركة «إنسايدر إنتليجنس» في تقرير لها، إن البالغين في الولايات المتحدة سيقضون ما يقرب من 56 دقيقة يومياً على «تيك توك» خلال 2023، بزيادة قدرها 18.7 في المئة على التقديرات السابقة للشركة، وبفارق ست دقائق فقط عن الوقت الذي يقضيه البالغون في أمريكا على منصة نتفليكس.

وأضافت الشركة أن «تيك توك» أثبت أنه تسبب فيما يشبه الإدمان في الولايات المتحدة، وسط البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و54 عاماً بشكل خاص.

وأوضحت الشركة أن تيك توك يعد سبباً رئيسياً في النمو المستدام في إجمالي الوقت الذي يقضيه المستخدمون على شبكات التواصل الاجتماعي منذ بداية جائحة كورونا.

وقالت الشركة إن مستخدمي تيك توك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً يشاهدون يومياً ما يعادل فيلماً كوميدياً كاملاً على التطبيق.

والجدير بالذكر أن أمريكا وكندا والمفوضية الأوروبية حظرت تطبيق «تيك توك» على الأجهزة الحكومية، وسط مخاوف بشأن الأمن السيبراني.