Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تيك توك» غير متوافق مع قواعد الاتحاد الأوروبي

أجرى تييري بريتون، مفوض الاتحاد الأوروبي للسوق الداخلية، ما يسمى بـ”اختبار الإجهاد” في مكاتب “تيك توك” بدبلن الإثنين الماضي، وكانت النتيجة أنه غير متوافق تمامًا مع قواعد الاتحاد الأوروبي التي تحكم المحتوى، وعليه استيفاء الشروط والمتطلبات قبل الخامس والعشرين من أغسطس.

وشمل الاختبار مجالات منها ضمان حماية الطفل، ونظام توصية المحتوى في التطبيق، والمحتوى غير القانوني عبر الإنترنت، والوصول إلى البيانات والشفافية.

وأعلن مفوض الاتحاد الأوروبي للسوق الداخلية، أن هناك حاجة إلى مزيد من العمل على تطبيق “تيك توك” ليكون موافقًا لقانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي في الموعد النهائي المحدد.

وقال مفوض السوق الداخلية: “لقد أظهرت الأحداث الأخيرة تأثير تيك توك في حياة الناس، حيث يضم التطبيق أكثر من ربع سكان أوروبا كمستخدمين، ومعظمهم من المراهقين”.

وأشاد “بريتون” بموافقة “تيك توك” الطوعية للخضوع للاختبار، والموارد التي التزمت بالوفاء بها للامتثال للقواعد واللوائح التنظيمية.

ووضعت “تيك توك” -التي لديها أكثر من مليار مستخدم حول العالم- خططًا لحجب البيانات الموجودة على الخوادم المحلية وتجنيد شركاء محليين للإشراف على ضوابط الوصول إلى البيانات، ضمن محاولات لتجنب الحظر المحتمل في أسواقها الرئيسية.