Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تيك توك» على موعد مع إنجاز جديد.. أول تطبيق يصل لـ10 مليارات دولار من إنفاق المستهلكين

أصبح تطبيق “تيك توك”، بمنزلة التطبيق الأول غير المخصص للألعاب الذي يحقق إنفاقًا استهلاكيًا بقيمة 10 مليارات دولار عبر متجري تطبيقات آبل وجوجل معًا، لتكون المنصة مع موعد مع إنجاز جديد.

وتعد التطبيقات الأخرى الوحيدة التي حققت ذلك هي تطبيقات الألعاب، ومنها Candy Crush Saga، التي حققت أكثر من مقدار 12 مليار دولار، بالإضافة إلى Honor of Kings و Monster Strike و Clash of Clans.

ووفقًا لتحليل جديد أجراه مزود معلومات التطبيقات Data AI، دخلت “تيك توك” عام 2023 بأكثر من مقدار 6.2 مليارات دولار من الإنفاق الاستهلاكي، وأضافت على مدار العام 3.8 مليارات دولار أخرى، أو نمو منذ بداية العام بنسبة 61%، وهو ما يعد مرتفعاً بنسبة 15 في المئة مقارنةً بإنفاق المستهلكين في عام 2022 البالغ مقداره 3.3 مليارات دولار.

ويأتي الإنفاق من عمليات شراء العملة الافتراضية التي يمكن للمستخدمين إنفاقها من أجل شراء الهدايا للمبدعين عبر المنصة. وتكافئ هذه الهدايا منشئي المحتوى ويمكن صرفها بصفتها عملة ورقية، مع احتفاظ تيك توك بنسبة 50% من العائد.

وتعد الحزمة المكونة من 1321 عملة مقابل 20 دولارًا بمنزلة عملية الشراء داخل التطبيق الشائعة، وهي تشكل ربع الإيرادات.

واستحوذ المستهلكون الأمريكيون ومستخدمو iOS في الصين على غالبية الإنفاق داخل التطبيق الذي دفع تيك توك إلى مستوى 10 مليارات دولار، إذ حقق كلا السوقين مقدار 30%,من الإيرادات بمفردهما، أو مقدار 60% من إجمالي الإيرادات عند إدماجهما.

وتمثل الأسواق الأخرى مجتمعة مقدار 13% من إيرادات الشراء داخل التطبيق، وهي المملكة العربية السعودية وألمانيا والمملكة المتحدة واليابان.

وتتوقع Data AI في عام 2024 أن تنمو إيرادات تيك توك لتصل إلى مقدار 15 مليار دولار من الإنفاق الاستهلاكي، قائلة: تقترب تيك توك من الوصول إلى الإنجاز البالغ مقداره 15 مليار دولار، إذ ينفق المستهلكون يوميًا أكثر من مقدار 11 مليون دولار عبر المنصة.