Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تيك توك» تتعاون مع «أوراكل» لتهدئة مخاوف تهدد الأمن القومي الأمريكي

أعلن تطبيق تيك توك، عن تعاونه مع شركة أوراكل، لنقل بيانات مستخدميها في الولايات المتحدة إلى خوادم أمريكية في محاولة لتهدئة المخاوف بشأن الأمن القومي مع وجود بيانات العملاء في أيدي منصة مملوكة لشركة ByteDance الصينية – الشركة الأم للتطبيق.

وكشف تسجيل صوتي مسرب من اجتماعات تيك توك الداخلية، أن موظفي ByteDance في الصين أكدوا مراراً وتكراراً أن هذا الإجراء سيكون الحل الأمثل لإزالة مخاوف الإدارة الأمريكية من إمكانية وصول التطبيق إلى معلومات خاصة حول مستخدمي تيك توك في الولايات المتحدة.

ووفقًا لتسجيلات اجتماعات الموظفين الداخلية والعروض التقديمية التي حصلت عليها “بزفيد نيوز”، ذكر موظفو تيك توك أنه تعين عليهم مطالبة زملائهم في الصين بالوصول إلى بيانات المستخدمين الأمريكيين لأنهم لم يكونوا قادرين على الوصول إلى هذه البيانات بأنفسهم.

ويُزعم التقرير أن موظفي تيك توك المقيمين في الصين قد تمكنوا بشكل متكرر من الوصول إلى بيانات المستخدمين الأمريكيين على مدار عدة أشهر على الأقل، مما يثير المخاوف بشأن خصوصية بيانات المستخدمين الأمريكيين حتى بعد نقلها إلى خوادم أوراكل.

وبحسب ما ورد، وقعت هذه الأحداث في الفترة من سبتمبر 2021 ويناير 2022، ويأتي ذلك في أعقاب مزاعم مماثلة من قبل تقرير لشبكة “سي إن بي سي” صدر العام الماضي.

هذا وواجهت تيك توك، سنوات من الانتقادات لاحتمال كشفها لبيانات المستخدمين الأمريكيين إلى الصين مما دفعها لعقد شراكة مع شركة البرمجيات الأمريكية أوراكل، لنقل بيانات المستخدمين الأمريكيين إلى خوادم أمريكية لضمان عدم حصول الشركة الأم الموجودة في الصين “بايت دانس” على نسخة منها.