Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تيك توك» تبيع جزء من خدمات الذكاء الإصطناعي لشركات خارج الصين

 

باعت “بايت دانس” المالكة لتطبيق “تيك توك”، جزء من تكنولوجيتها للذكاء الإصطناعي المستخدمة في تطبيقها لمقاطع الفيديو إلى مواقع وتطبيقات خارج الصين؛ لتعزيز إيراداتها.

 

وتستهدف”بايت دانس” من تلك الخطوة إلى تعزيز إيراداتها قبل الطرح العام الأولي المرتقب.

ووفقًا لصحيفة “فاينانشال تايمز” فإن “بايت دانس” أطلقت قسما جديدا يدعى “بايت بلس” في يونيو وأصبح لديه عملاء من أنحاء العالم كافة، وتروج الشركة من خلاله تكنولوجيا “تيك توك” وكذلك تقنيات الترجمة الفورية والرؤية الحاسوبية.

وظهر “بايت بلس” للمرة الأولى في يونيو واتخذ من سنغافورة مقرًا له، كما تتواجد أنشطته في هونج كونج ولندن، وتدرس الشركة تسجيل العلامة التجارية في الولايات المتحدة.

وأصبح لدى “بايت داس” فئة قليلة من العملاء من بينهم تطبيق الموضة “جوت” Goat، وتطبيق الرحلات “وي جو”.

 

وأصدرت منصة “تيك توك”، تقريرها العالمي الخامس الذي تعرض فيه إجراءات تطبيق إرشادات المجتمع على المنصة لإلقاء الضوء على مجهوداتها في الإشراف على المحتوى ودعم إرشادات المجتمع عن طريق إزالة الحسابات والمحتوى الذي لا يلتزم بسياساتها، أو تنتهك حقوق المستخدمين أو تسبب لهم الإزعاج.

 

تصدر منصة “تيك توك” منذ عام 2019، تقارير الشفافية الخاصة بها، والتي تشمل معلومات أكثر عن التقارير السابقة ويتضمن ذلك إضافة معلومات تتعلق بالإجراءات التي تتخذها “تيك توك” لحماية سلامة ومصداقية المنصة.

 

ويتضمن الإبلاغ عن المحتوى الذي ينتهك سياسات “تيك توك” بالإضافة إلى عدد الإعلانات المخالفة التي تم رفضها. وحرصت “تيك توك” على الاستماع لآراء المجتمع ومنظمات المجتمع المدني وصنّاع القرار لمعرفة فائدة هذه المعلومات في فهم آليه إدارة “تيك توك” للمحتوى.

 

لمشاركة هذه الأفكار بشكل متكرر، تنشر “تيك توك” الآن تقارير تطبيق إرشادات المجتمع بشكل ربع سنوي كجزء من جهودها في توسيع نطاق الشفافية، وسوف تستمر في نشر هذه البيانات مرتين على مدار العام استجابةً للطلبات القانونية.

حذف 62 مليون مقطع فيديو

أشار التقرير إلى إزالة حوالي 62 مليون مقطع فيديو لانتهاك إرشادات مجتمع تيك توك أو شروط الخدمة، وهو ما يمثل أقل من 1٪ من جميع مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على التطبيق.

وتمت إزالة 82٪ من هذه المقاطع قبل أن تحظى بأي مشاهدات، و91٪ قبل إبلاغ المستخدمين عنها، و93٪ منها خلال 24 ساعة من نشرها، فضلا عن رفض 1،921،900 إعلان لمخالفته الإرشادات والسياسات الإعلانية.

ولفت التقرير إلى إزالة حوالي 11,149,514 حسابًا لانتهاكهم إرشادات مجتمع تيك توك أو شروط الخدمة، منها 7،263،952 حسابًا تم إزالته لاحتمال انتمائه إلى شخص يقل عمره عن 13 عامًا، وهذا أقل من 1٪ من جميع الحسابات على تيك توك، فيما تم حظر إنشاء 71،470،161 حساباً مزيفًا.

غلق حسابات من لم يبلغوا السن

وأزالت عدد من الحسابات الخاصة بأشخاص لم يبلغوا السن القانونية التي حددتها المنصة؛ لحماية المراهقين وإتاحة أدوات لمساعدة الوالدين على حماية اطفالهم بالإضافة الحد من الخصائص مثل المراسلة المباشرة والبث المباشر لمن هم في سن 16 وما فوق.

تهدف “تيك توك” إلى استكشاف وتطوير تقنيات جديدة للمساعدة في مواجهة التحدي المتعلق بالسن المسموح على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك من أجل الحفاظ على “تيك توك” وجعلها منصة آمنة للمُستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 13 عاماً أو أكثر.