Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تويوتا» تعلن عن موديلات الجيل السادس عشر من «كراون» 2023

كشفت شركة تويوتا، عن موديلات الجيل السادس عشر من «كراون» الجديدة لعام 2023، بعدما ظهرت تلك السيارة للمرة الأولى في اليابان عام 1955، وعلى مدى 15 جيلاً متواصلاً من «كراون» اشتهرت السيارة بإطلاق تكنولوجيا جديدة لمجموعة سيارات الشركة.

ويأتي الجيل السادس عشر بثلاثة هياكل مختلفة: واجن وسيارة رياضية متعددة الأغراض وسيدان، وتعمل فئات “إكس إل إي” و”ليميتد” بمحرك أربع أسطوانات سعة 2.5 لتر مع ثلاثة محركات كهربائية مدعومة ببطارية جديدة.

ويعمل هذا النظام بقوة 236 حصانًا، ويشتمل ذلك النظام الهجين على وضع كهربائي يسمح بالقيادة الكهربائية فقط لمسافات قصيرة بسرعات منخفضة.

أما الفئة “بلاتينم” فتعمل بنظام “هايبرد ماكس” وهو نظام هجين جديد مزود بمحرك شحن توربيني سعة 2.4 لتر، وتدعي “تويوتا” أن هذا النظام ينتج قوة 340 حصانًا.

وتعمل كافة موديلات «كراون» الجديدة بنظام الأمان “تويوتا سيفتي سينس 3.0″، ويتميز طراز “بلاتينيم” بنظام “أدفانسد بارك” الذي يوقف السيارة دون الحاجة إلى لمس السائق عجلة القيادة أو الدواسات.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة للصحفيين، اليوم الجمعة قائلاً: أنا متحمس للغاية للإعلان اليوم أن عائلة “كراون” الجديدة سيتم تقديمها ليس فقط في اليابان، ولكن على مستوى العالم للمرة الأولى على الإطلاق.

ومن المقرر أن تصل «كراون» للوكلاء هذا الخريف، لكن لم تعلن “تويوتا” عن أسعارها بعد.