Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تويوتا تطرح 10 موديلات جديدة من السيارات الكهربائية وتستهدف بيع 3,5 مليون وحدة

ألقى كوجي ساتو، الرئيس والمدير التنفيذي الجديد لشركة تويوتا، أو خطاب عام له بعد تولي مهام منصبه، وذلك في مؤتمر صحفي مباشر بعد ظهر يوم الجمعة الماضية بتوقيت اليابان.

وتعهد ساتو في خطابه بمواصلة خطط إنتاج السيارات الكهربائية في تويوتا، وتغيير حالة الضعف السابقة التي أصابت أداء أكبر صانع للسيارات في العالم في هذه الصناعة سريعة التطوير، وتأخرها في مبيعات السيارات الكهربائية.

وتدرك تويوتا جيدا تهديد المنافسين لها، وأبرزهم تسلا الأمريكية وBYD الصينية، الأمر الذي استدعى توجه إدارة تويوتا بصورة عاجلة لتكثيف جهودها في صناعة السيارات الكهربائية.

بهذه المناسبة، قال نائب الرئيس هيروكي ناكاجيما أن تويوتا ستطلق 10 موديلات جديدة من سياراتها الكهربائية بحلول عام 2026، والتي ستصل مبيعاتها إلى حوالي 1,5 مليون سيارة سنويا، بإجمالي 3,5 مليون وحدة بحلول عام 2030.

وبحسب ناكاجيما، فسوف تنشيء تويوتا وحدة متخصصة لتطوير الجيل القادم من السيارات الكهربائية، تحت قيادة شخص واحد يتمتع بسلطة كاملة ومسؤول عن كل أعمال التطوير والإنتاج والأعمال التجارية، وأكد ناكاجيما أنه تم تحديد قائد الوحدة الجديدة،

ومن المرجح الإعلان عن مزيد من التفاصيل في مايو القادم.
وباعت تويوتا 21,650 سيارة تعمل بالبطاريات في عام 2022، ما يعادل 0.3% فقط من السوق، وفقا لبيانات S and P Global Mobility، في الوقت الذي باعت فيه تسلا 1,27 مليون وحدة وباعت BYD حوالي 810,600 وحدة.